المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدث فى مثل هذا اليوم ( 28 رمضان )


WRONG WAY
2015-07-15, 08:46 AM
http://store1.up-00.com/2015-03/142529458521.png
أهلا و مرحبا بكم أعضاء و زوار معهد بسمة مصرية (http://www.egybasma.com/forum) الكرام ,,
*-.-**-.-**-.-**-.-**-.-**-.-**-.-*
يحل عيلنا اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان المبارك ,, وفيه وقعت أحداث نرصدها فى السطور التالية ,,
*-.-**-.-**-.-**-.-**-.-**-.-**-.-*
انتصار المسلمين في الأندلس :-
في مثل هذا اليوم من عام 92 هـ انتصر المسلمين في معركة شذونة أو وادي لكة بين المسلمين بقيادة طارق بن زياد والقوط بقيادة لذريق ,, وكان النصر فيها حليف المسلمين وقد هيأ هذا النصر أن يدخل الإسلام إلى أسبانيا ,, وأن تظل دولة مسلمة ثمانية قرون .
*-.-**-.-**-.-*
دخول ثقيف في الإسلام :-
في مثل هذا اليوم من عام 9 هـ جاء وفد ثقيف إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعلنوا دخولهم في الإسلام .
*-.-**-.-**-.-*
زواج الرسول صلى الله عليه وسلم بأم المساكين :-
في مثل هذا اليوم من عام 4 هـ تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم بأم المؤمنين السيدة زينب بنت خزيمة بن الحارث التي لقبت " بأم المساكين " .
تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم مواساة لها فيما أصابها من فقدها لأزواجها ,, ومكافأة لها على صلاحها وتقواها ,, وكان زواجه صلى الله عليه وسلم بها في رمضان من السنة الثالثة للهجرة بعد زواجه بحفصة رضي الله عنها ,, وقبل زواجه بميمونة بنت الحارث ,, وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم خطبها إلى نفسها فجعلت أمرها إليه فتزوجها وأصدقها أربعمائة درهم ,, وأَولَمَ عليها جزورا ,, وقيل إن عمّها قبيصة بن عمرو الهلالي هو الذي تولّى زواجها ,, ولم تلبث زينب رضي الله عنها طويلاً في بيت النبوة ,, فقد توفيت في ربيع الآخر سنة أربع للهجرة عن عمر جاوز الثلاثين عاما ,, بعد أن قضت ثمانية أشهر مع النبي صلى الله عليه وسلم ,, وقد صلى عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم ودفنها بالبقيع ,, فرضي الله عنها وعن جميع أمهات المؤمنين .
*-.-**-.-**-.-*
معركة شذونة :-
في 28 من رمضان 92 هـ و 18 من يوليو 711 م نشوب معركة " شذونة " أو " وادي لكة " بين المسلمين بقيادة طارق بن زياد والقوط بقيادة لذريق ,, وكان النصر فيها حليف المسلمين وقد هيّأ هذا النصر أن يدخل الإسلام إلى إسبانيا وأن تظل دولة مسلمة ثمانية قرون .
*-.-**-.-**-.-*
تولي علي جناح حكم باكستان :-
28 من رمضان 1369 هـ 15 من أغسطس 1947 م تولى محمد علي جناح الحكم في باكستان بعد انفصالها عن الهند يعد " جناح " الملقب بالقائد الأعظم ,, مؤسس دولة باكستان ,, التي قامت لتحفظ للمسلمين عقائدهم وحضارتهم في شبه القارة الهندية ذات الأغلبية الهندوسية .
دمتم بود ,,
http://store1.up-00.com/2015-03/1425294585292.png