المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 66 % نسبة الإنجاز بمشروع قناطر أسيوط الجديدة


WRONG WAY
2015-07-19, 10:05 AM
تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري تقريراً حول مجمل الإنجازات التي تم تنفيذها في مجال الخزانات والقناطر الكبرى خلال العام المالي 2014/ 2015، على مستوى الجمهورية متضمنا الانتهاء من تنفيذ 66% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة .
وقال مغازي في تصريحات صحفية الأحد إن نسبة ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية (والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه) بلغت نحو 66% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، موضحا أنه تم تنفيذ نسبة 55 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع فيما بلغت نسبة التنفيذ هذا العام 20% بتكلفة 293 مليون جنيه.
وأضاف مغازي بأن قطاع القناطر والخزانات قام بتنفيذ حزمة من أعمال الإحلال والتجديد وتدعيم ورفع كفاءة العديد من الأهوسة والبوابات والقناطر تضمنت تدعيم هويس وقنطرة حجز بولين وتشغيلهما كهربائيا، بنسبة تنفيذ بلغت (53% ) وتكلفة 3،7 مليون جنيه إضافة إلى إحلال وتجديد بوابات وتدعيم قنطرة فم الصالحية بنسبة تنفيذ72%، وبتكلفة 2 مليون جنيه.
وأوضح وزير الري ان نسبة تنفيذ أعمال تدعيم وتجديد قنطرة وهويس مصرف بحر حادوس بلغت 52% وبتكلفة 3،5 مليون جنيه علاوة على أعمال إحلال وتجديد أوناش بوابات وتدعيم قطرة فم ترعة النوبارية بنسبة تنفيذ 45% وبتكلفة مليون جنيه .
وأشار مغازي إلى قيام الوزارة بتنفيذ أعمال صيانة عاجلة لقناطر أسيوط الحالية ومجموعة قناطر ديروط بتكلفة 3 مليون جنيه بالإضافة إلى أعمال تدعيم وتجديد قنطرة حجز بتكلفة نحو مليون جنيه وكذلك تدعيم وتجديد قنطرتي فم الرياح البحيري والرياح الناصري ومعالجة البيارات خلف قناطر الدلتا فرع دمياط، وتنفيذ أعمال تدعيم وتجديد قنطرة حجز ك61 على ترعة النوبارية.. بنسبة تنفيذ نحو 40% وبتكلفة حوالي 3 مليون جنيه.
وأضاف مغازي انه تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة واستكمالات إنشائية ومدنية لقناطر نجع حمادي الجديدة بسبة تنفيذ نحو 50% وبتكلفة حوالي 2 مليون جنيه .
من جانبه قال المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات بأن القطاع قام بتنفيذ عدد من دراسات الجدوى تضمنت دراسات الخطة الإستراتيجية لإحلال وتدعيم المنشئات الهيدروليكية والقناطر الكبرى والتي تزيد عن 150 منشأ، وبلغت نسبة التنفيذ 23% بتكلفة 4،5 مليون جنيه.. وأيضا دراسة جدوى قناطر زفتى مشيرا إلى انه يجري حاليا دراسة مشكلة تحرك الستائر المعدنية خلف قنطرة اللاهون بمحافظة الفيوم.