المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزيرا الزراعة والرى يتفقدان ولاية النيل الأزرق


WRONG WAY
2015-07-25, 09:59 AM
توجه وزيرا الزراعة والموارد المائية والري الدكتور صلاح الدين هلال، والدكتور حسام مغازي، صباح السبت، يرافقهما المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الزراعة والري السودان ي وعدد من كبار المسؤولين بوزارات المياه والثروة الحيوانية والزراعة السودانية لزيارة مناطق سنار والرصيرص ومزرعة الدمازين بولاية النيل الأزرق جنوب شرق السودان.
وسيتم خلال هذه الجولة تفقد مشروعات الشركة السودانية المصرية للإنشاءات والري، والشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي والتي تبلغ مساحتها بإقليم الدمازين حوالي 100 ألف فدان فضلاً عن لقاء عدد من المستثمرين المصريين بالسودان للاستماع إلى رؤيتهم في تعميق سبل التعاون والشراكة.
وقال هلال في تصريح صحفي إن هذه الزيارة تعد تجسيدًا لروابط الأخوة والعلاقات الوطيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين وتعزيزًا للتعاون البناء الذي يخدم ويساعد على تطوير وتنمية أواصر المصالح المشتركة وخاصة في مجالات الزراعة.
ومن جانبه، أكد مغازي أن وزارة الموارد والري تضع كل إمكانياتها تحت تصرف الجانب السوداني لدراسة حصاد الأمطار والسيول لتوفير مخزون إضافي من المياه وتأكيد التنمية الزراعية المستدامة في مشروع التكامل بالدمازين وذلك لإعادة تأهيل مشروع التكامل المصري السوداني في منطقة الدمازين وإقامة مشروعات زراعية تعتمد على الزراعة التكاملية وتحقق الأمن الغذائي وتدفع بالشراكة في مجال الاستثمارات الزراعية والحيوانية وإقامة المزارع السمكية.
كما سيتم خلال الزيارة عقد اجتماع للشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي والشركة السودانية المصرية للإنشاءات والري، اللتين بدأتا عملهما بالسودان قبل أكثر من 30 عاما في مشروعات التكامل الزراعي ومجالات الإنشاء والحفر وتطهير الترع وقنوات الري وكذلك أعمال المقاولات العامة والحفر بأنابيب البترول.