المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح قناة السويس الجديدة يتصدر اهتمام الإعلام الإيطالي


WRONG WAY
2015-08-07, 10:23 AM
تناولت العديد من وسائل الإعلام الإيطالية مشاركة وزيرة الدفاع روبرتا بينوتى في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التاريخي حيث أشارت إلى العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.
وأضافت الصحف الصادرة، الجمعة لدينا علاقات مع القوات المسلحة ومستعدون لتقديم خبراتنا في مجالات مواجهة الإرهاب لأننا نعتقد أن مصر شريكة وحليفة لنا.
كما تناولت الصحف تقارير إعلامية تصدرها تدفق عشرات رؤساء الدول والحكومات والوزراء ووفود سياسية ودبلوماسية من جميع أنحاء العالم إلى مدينة الإسماعيلية للمشاركة في حفل تنصيب افتتاح القناة الجديدة.
ومن جانبها، ألقت صحيفة لاريبوبليكا الضوء على إحصاءات مشروع القناة بالأرقام التفصيلية حول معدلات الأرباح المقدرة بين 5 إلى 13 مليار دولار وامتداد المجرى البحري الجديد 72 كم واكتمال التنفيذ بالحفر والعمق خلال أقل من عام.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح قناة السويس الجديدة مضاعفة في الالتزام التنفيذي للحركة التجارية البحرية العالمية ويأتي الافتتاح بمشاركة رؤساء دول وملوك وحكومات ووفود دولية بهدف تعزيز الانتعاش الاقتصادي في البلاد وسيتم تشغيل القناة الجديدة على طول بحرى يربط البحر الأحمر إلى البحر المتوسط مما يسمح بالحركة في كلا الاتجاهين والحد من الوقت في انتظار السفن بين 18-11 ساعة فإن عدد السفن العابرة للقناة ترتفع من 49 إلى 97 يوميا بحلول عام 2023 وتهدف الحكومة لزيادة الإيرادات عن طريق 5 مليارات و300 مليون دولار في عام 2015 مقابل 13.2 مليار دولار في عام 2023.