المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين 5 آلاف من ذوى الاحتياجات الخاصة بعد شهر


WRONG WAY
2015-08-09, 02:43 PM
كشفت فوزية حنفي، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن أن مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات أرسلت الترشيحات الخاصة بتعيين نحو 5 آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقالت حنفي في تصريحات خاصة إن اللجنة المحايدة التي شكلها جهاز التنظيم والإدارة ستبدأ عملها في فرز هذه الترشيحات، منعا للفساد والمحسوبية في التعيينات.
وتتكون اللجنة المحايدة من جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية ووزارة التخطيط ووزارة القوى العاملة ووزارة التضامن، فيما ستبدأ اللجنة عملها الثلاثاء المقبل.
ولفتت إلى أنه فور انتهاء اللجنة من عملها سيتم إرسال الأسماء إلى المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، من أجل اعتمادها، متوقعة أن يتم الإعلان عن التعيينات الجديدة بعد شهر.
كان مجلس الوزراء وافق على تعيين 5 آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة بوظائف تتناسب مع نسبة إعاقتهم في مايو الماضي.
وقالت حنفي إنه سيتم تعيين الخريج وفقًا لأحكام القانون رقم 18 لسنة 2015 وقانون 39 لسنة 1975 المعدل بالقانون 49 لسنة 1983.
وأضافت فوزية أن قانون الخدمة المدنية الجديد يراعي تطبيق نسبة الـ5% لذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، فيما سيتولى الجهاز الإشراف على التنفيذ، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وجه بأن يتم تحديد نسبة من الـ5% للحالات الصعبة، حيث يتم بحثها والتعيين في نفس المحافظة التي يقيمون بها، لافتة إلى أن رئيس الوزراء طلب حصرًا للدرجات الخالية في المحافظات.