المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة هندسية لمعاينة القناة الجانبية وبدء العمل الأسبوع المقبل


WRONG WAY
2015-08-09, 02:45 PM
قال الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، الرئيس التنفيذى لمشروع محور تنمية إقليم قناة السويس، إن المجلس التنفيذى لأعمال التكريك التابع لهيئة قناة السويس قام، الأحد، بمعاينة منطقة شرق بورسعيد ، والتي سيتم فيها أعمال التكريك للقناة الجانبية لميناء شرق التفريعة بطول 9.5 كيلومتر، وبعمق يصل إلى 18 مترًا، للوقوف على آخر ما توصلت إليه الأعمال المساحية بالمنطقة، والتصوير للأقمار الصناعية.
وأضاف مميش في تصريحات أنه سيتم اختيار التحالف الذي سيقوم بأعمال التكريك بالقناة الجانبية خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد معه، لإرسال الكراكات التي ستقوم بالعمل بالقناة الفرعية.
وأوضح أنه سيتم رفع 17 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه للقناة الجانبية خلال 7 أشهر، ليصل غاطس تلك القناة إلى 18 مترًا، مؤكدًا بدء اعمال التكريك الأسبوع المقبل.
وفى سياق متصل، أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه سيتم الانتهاء من نقل المعدات والانتهاء من الأعمال الهندسية لمنطقة شرق بورسعيد خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في إنشاء أرصفة للميناء، والبدء في الأعمال الهندسية مع دار الهندسة، لإنشاء المنطقة السكنية والصناعية واللوجيستية بمنطقة شرق بورسعيد.