المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 3 من أنصار بيت المقدس جنوب الشيخ زويد


WRONG WAY
2015-08-13, 09:36 AM
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن تصفية 3 عناصر تكفيرية من تنظيم أنصار بيت المقدس داخل سيارة دفع رباعي مثبت عليها مدفع مضاد للطائرات جنوب الشيخ زويد .
وقالت المصادر إن معلومات وردت للأجهزة الأمنية بتحرك سيارة دفع رباعي كروز مثبت عليها مدفع مضاد للطائرات 14.5 بوصة يستقلها 3 عناصر تكفيرية، وقامت طائرة حربية من طراز أباتشي بقصف السيارة ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل 3 عناصر تكفيرية بداخلها.
وعلى صعيد متصل، واصلت قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية حملاتها الأمنية الموسعة بمناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والعناصر التكفيرية.
وقالت مصادر أمنية إن الحملة جرت بمشاركة رتل من القوات البرية وقوات الصاعقة المدعومة بعشرات من الضباط والجنود من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب بالتزامن مع قطع الاتصالات الأرضية والمحمولة وخدمات الإنترنت لمنع العناصر الإرهابية من التواصل وتفجير العبوات الناسفة.
وأضافت المصادر أن الحملة أسفرت عن ضبط 11 من العناصر الإرهابية من بينهم 9 عناصر جنوب الشيخ زويد وعنصرين آخرين بالعريش متورطين في تمويل العناصر التكفيرية ويعدان حلقة الوصل بين تنظيم أنصار بيت المقدس وجماعة الإخوان.
وأشارت إلى أن الحملة قامت بحرق وتدمير سيارات ودراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر التكفيرية في هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة بجانب هدم وإحراق عدة بؤر إرهابية من المنازل والعشش الخاصة بالعناصر التكفيرية تستخدم كنقطة انطلاق للهجمات الإرهابية ضد القوات.
من ناحية أخرى، أصيب مجند بقوات الجيش بطلق ناري من مسلحين أثناء وقوفه بمحل خدمته بأحد الكمائن الأمنية جنوب الشيخ زويد وتم نقله للمستشفي لتلقي العلاج.
وقالت مصادر أمنية وطبية إن المجند عبدالحميد محمد عبدالحميد 21 عامًا من محافظة بني سويف أصيب بطلق ناري في الساق اليسرى من قناص تابع للعناصر التكفيرية أثناء وقوفه بمحل خدمته بكمين القمبز جنوب الشيخ زويد، وتم نقل المجند المصاب إلى مستشفى العريش العسكري، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.
وقامت قوات الجيش فور وقوع الحادث بتمشيط المنطقة المحيطة وتشديد الإجراءات الأمنية وشن حملات أمنية موسعة، أسفرت عن ضبط عدد من المشتبه بهم حيث يجري فحصهم أمنيًا لمعرفة مدى تورطهم في الحادث.