المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الان تستطيع الطائرات الهليكوبتر الهبوط فى أى مكان


WRONG WAY
2015-09-15, 09:16 AM
تطورت الطائرات الهليكوبتر بشكل كبير، وأصبحت قادرة على التحرك فى أى اتجاه فى الهواء، ولكن تظل مشكلة الهبوط عائقا أمامها، حيث يجب أن تهبط على الأسطح المسطحة فقط، لذا صمم مجموعة من المهندسين أرجلا روبوتية تحل هذه المشكلة.

تفاصيل الأرجل الروبوتية :-

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة ديلى ميل البريطانية فإن هذا النظام يتألف من أربع أرجل مفصلية يمكنها الانحناء على الأرض بجوار جسم الطائرة فى المناطق الوعرة، والذى سيساعد مروحيات الإنقاذ العسكرية الهبوط على الأرض فى المناطق النائية والصخرية بدلا من طرق الهبوط التقليدية، فكل ساق لديها جهاز استشعار صلب ليمكنها من الإحساس عن الهبوط على الأرض.
ويمتد كل ساق أثناء الهبوط ويستخدم جهاز استشعار لتحديد الزاوية المناسبة فى الوقت الحقيقى لضمان سلامة الطائرة وبقائها بعيدا عن مستوى الخطر، كما جرى تجربة هذا النظام المتطور فى الطائرات بالقرب من أتلانتا.
وقال مدير برنامج وكالة داربا أشيش باجاى إن المعدات التى زودت بالطائرة الهليكوبتر المعدلة استطاعت النجاح وإثبات جدارتها فى القدرة على الهبوط والإقلاع من المناطق الوعرة، حيث زودت هذه الطائرات بالقدرة على الهبوط على والإقلاع من الأسطح المختلفة، وهو الأمر الذى سيساهم فى زيادة استخداماتها فى العديد من المهمات العسكرية والإنقاذ.

Ip_WqX8nmKY