المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدوبى تطلق أول محرر فيديو لمنصة أندرويد


WRONG WAY
2015-12-01, 08:50 PM
أطلقت شركة أدوبى الأمريكية، عملاق صناعة برمجيات التصميم والنشر الإلكترونى، أول محرر فيديو متقدم لمنصة تشغيل الأجهزة المحمولة الشهيرة أندرويد.

ويمتاز تطبيق بريميير كليب لمنصة أندرويد الجديد الذى يطابق بشكل كبير نسخة التطبيق المخصصة لمنصة آى أوه إس والذى أطلقته الشركة العام الماضى، بسهولة الاستخدام حيث يتيح تركيب مقاطع الفيديو وتعديها مظهرها ووضع موسيقى تصويرية لها، فضلا عن إمكانية التركيب التلقائى للفيديوهات معا ومضاهاتها مع أحد مقاطع الموسيقى الخلفية المدمجة بالتطبيق.

وكما هو الحال مع نسخة التطبيق المخصصة لمنصة آى أوه إس يحتوى التطبيق الجديد على بعض المميزات الرائعة بفضل خاصية التكامل مع باقى تطبيقات أدوبي الأخرى. فالتطبيق الجديد معد لاستخدام الصور الناتجة عن تطبيق أدوبى كابتشر وهو يتيح تطبيق خاصية التدرج اللونى المخصص لمقاطع الفيديو بكل سهولة.

كما يوفر تطبيق كليب مزامنة المشروعات مع نسخة تطبيق بريميير على جهاز الحاسب المكتبى، وهو ما يتيح استغلال أدوات أكثر تقدما على ما تم بدؤه على الجهاز المحمول.

ويعتبر وصول تطبيق كليب إلى منصة أندرويد خطوة رئيسية لأدوبي التى تسعى جاهدة لجعل أدوات تحرير المحتوى الرقمى المرئى على الأجهزة المحمولة بذات مستوى نظيرتها على أجهزة الحاسبات المكتبية. وكما هو الحال مع إصدارات تطبيقات أدوبى الأخرى المخصصة للأجهزة المحمولة، يتوافر تطبيق كليب للاستخدام مجانا.