المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Google تضع خطط جديدة للتسريع فى تحديث نظام الـ Android


WRONG WAY
2016-05-28, 10:24 AM
حصدت شركة قوقل الكثير من الانتقادات من مستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل الأندوريد، نتيجة لتأخر إطلاق التحديثات على أجهزة الأندوريد بشكل سريع، إلا أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام الأندويد، مع شركات الناقل كان لها دور كبير في تأخر تثبيت التحديثات ومعالجة الثغرات الأمنية، وهو ما دفع شركة قوقل لوضع خطط سريعة لدفع التحديثات بشكل أسرع خلال الفترة القادمة.

أحد الجوانب السلبية التي كانت دائماً في نظام تشغيل الأندوريد، كانت في عدم دفع التحديثات بتزامن سريع بين الأجهزة الذكية بنظام الاندوريد، إلا ان شركة قوقل ترغب في تغيير سياسة الشركات في تأجيل تثبيت التحديثات الجديدة لنظام التشغيل، أو تأخر شركات الناقل في دفع الإصلاحات للثغرات الأمنية في نظام تشغيل الأندوريد.

وقد أكد التقرير الذي خرج مؤخراً من Bloomberg على شبكة الأنترنت أن قوقل لديها خطط جديدة للضغط على الشركات المصنعة وشركات الاتصالات لإطلاق التحديثات والإصلاحات بشكل سريع، والتي من بينها عرض لقائمة الشركات التي تتخاذل في دعم مستخدمي هواتف الأندوريد.

وقد أكدت قوقل على أن بعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية بنظام الأندوريد تتباطأ في دفع الإصلاحات الشهرية للمستخدمين، عدا بعض الشركات ومن بينها LG وسامسونج، حيث حرصت هذه الشركات على دفع التحديثات الشهرية، إلا ان بعض الشركات الأخرى ومنها HTC التي تضع جدول زمني وهمي لإطلاق التحديثات لا يتم تنفيذه غالباً، أما Motorola فتحاول في الفترة الأخيرة إطلاق التحديثات والإصلاحات بمعدل أربع مرات خلال العام.

هذا وقد اتبعت شركات الناقل سياسة التخاذل ذاتها في إطلاق الإصلاحات للثغرات الأمنية نتيجة إلى التكلفة التي تحتاج إليها هذه الإصلاحات عند تجربتها على نماذج الهواتف والأجهزة المختلفة، إلا ان تقرير Bloomberg أدى إلى دفع بعض شركات الناقل مثل Verizon إلى تسريع عملية إطلاق الإصلاحات الأمنية إلى أجهزة الأندوريد، كما اتبعت شركة Sprint خطى فيرجين أيضاً بتسريع عملية إطلاق الإصلاحات.

هذا وقد أعدت قوقل قائمة لترتيب صانعي أجهزة وهواتف الأندوريد وفقا لسرعة تثبيت التحديثات على الأجهزة وسرعة إطلاق الإصلاحات للثغرات الأمنية للهواتف الذكية، كما أعلنت قوقل بعد إرسال هذه القائمة إلى صانعي الهواتف الذكية، عن إمكانية عرضها على شبكة الأنترنت كنوع من الضغط الذي تمارسه قوقل على هذه الشركات خلال الفترة القادمة.

http://i0.wp.com/www.unlimit-tech.com/wp-content/uploads/android-m-security-date.jpg?w=1000