المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحوث الفلكية اكتشافات فريدة من نوعها


FOR SAT
2017-01-20, 02:36 AM
اكد الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المعهد حقق اكتشافات فريدة من نوعها خلال الفترة الأخيرة، خاصة فى مجال الفلك، وهى تغير 6 نجوم من خلال الأرصاد بمنظار القطامية.
وأضاف خلال مؤتمر الإعلان عن آخر اكتشافات المعهد، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى، وعدد من الأساتذة، أن اسم مصر ومنظار القطامية يطلقان على نجوم السماء فى قواعد البيانات الدولية، فى سابقة هى الأولى من نوعها، مشيراً إلى أن النجوم التى تم تسجيلها بالموقع الدولى للجمعية الأمريكية لراصدى النجوم المتغيرة " aavso"، وأطلق عليها اسم مصر ومنظار القطامية.
ولفت إلى أنه تم تسجيل انفجار كونى وتسجيل الاكتشاف والنتائج العلمية بالمركز المتخصص بوكالة ناسا، وتم نشره على موقع وكالة ناسا الدولى كأحد اكتشافات وأرصاد مرصد القطامية الفلكى.
وأوضح أن مرصد القطامية الفلكى، التابع لقسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية للبحوث الفلكية، أحد مراكز بحوث التابعة لأكاديمية البحث العلمى ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأحد أكبر المراكز الفلكية على مستوى الشرق الأوسط .
وأكد رئيس معهد البحوث الفكية، أنه بفضل القدرة الفائقة المتوفرة فى منظار القطامية والتطوير الهائل به وتزويده بكاميرا الشحن المزدوج "ccd"، استطاع مجموعة من الباحثين بقسم الفلك اكتشاف وتسجيل التغير لـ6 نجوم بموقع الجمعية الأمريكية لراصدى النجوم المتغيرة.
وأضاف أن أهمية هذا الاكتشاف تكمن فى معرفة المزيد من الخصائص الفيزيائية والهندسية والكيميائية لهذا النوع من النجوم، والذى يقدر تواجده بالكون بنسبة تفوق 80%، ويفتح هذا الاكتشاف الباب للعديد من الدراسات لحساب المسافة والبيئة الفيزيائية المحيطة بمثل هذه النجوم ومقارنتها بالشمس

بوابه البرامج
2017-03-07, 03:28 PM
سبحانك ربنا ماخلقت هذا باطلا