المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد بنوك مصر: رصدنا 300 مليون جنيه لاستكمال عملية تطوير العشوائيات


TheEgyptian Duke
2015-02-26, 05:46 PM
قال اتحاد بنوك مصر الخميس انه رصد 300 مليون جنيه لاستكمال عملية تطوير العشوائيات في نحو 17 منطقة عشوائية بحى حلوان وحى شرق مدينة نصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالإشتراك مع الاطراف المعنية لتقييم الإنجازات التى تم تنفيذها حتى الأن وطرح الرؤية المستقبلية لها في ضوء اتفاقية التعاون المبرمة بين الاتحاد ومحافظة القاهرة وادارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية والذي عقد في 6 فبراير2014 .

وقالت الدكتوره داليا عبدالقادر رئيس لجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر خلال المؤتمر الذي عقد تحت بعنوان ” من عشوائية .. لعيشة هنية” ان التنمية في مصر لابد أن تبدأ من العشوائيات مشيرة إلى ان العشوائيات في مصر ليست قنبلة موقوته كما يطلق عليها البعض حيث توجد طاقة كامنة يجب استغلالها الأستغلال الأمثل حتى تصبح طاقة منتجة ايجابية في المجتمع.

وقالت “اننا بصدد تقييمنا للمشروع وليس لعرض الإنجازات وبنوك مصر جميعا ساهمت في منظومة التطوير”.

وذكر العميد عبدالرحيم شتله ممثل ادارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة – انه تم إنارة 17 منطقة عشوائية وتركيب تبليطات الانترلوك ورصف الشوارع بالإضافة الى تركيب حنفيات حريق لتأمين تلك المناطق والإنتهاء من تنفيذ اعمال رفع كفاءة شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب بتلك المناطق.

واوضح ان نسبة الإنجاز بلغت 91 % من اجمالى اهداف المشروع والذي تم انجازه قبيل الجدول الزمني المحدد مسبقا وبذلك يكون يكون المشروع في مرحلته النهائية قد وضع اللبنة الأساسية للتطوير التى يمكن استكمال مراحل عديدة بعدها.

وقال اللواء مهندس احمد عبدالله – مستشار محافظ القاهرة – انه بالنسبة للمناطق غير المخططة يتم عمل رصف خاص بها في الشوارع الضيقة وعمل صرف صحى وتركيب مياه نقية تتناسب مع هذه الاماكن مشيدا في الوقت نفسه بمبادرة اتحاد بنوك مصر في رصد 150 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في 17 منطقة عشوائية.

وقدم الدكتور على الفرماوي – الرئيس السابق لصندوق تطوير العشوائيات رؤيته موضحا ان تطوير المناطق العشوائية احد المجالات المهمة التى تحقق العدالة الإجتماعية المنشودة.

وقال ان الدولة يجب ان تعطى الأولوية لتطوير المناطق غير الآمنة حتى ترقي بالمواطنين لحياه افضل وتوسيع الشراكة للتعاون مع المؤسسات المدنية والأهلية وتشيجع المسئولية الإجتماعية لتوفير التمويل المطلوب.