المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الداخلية يبحث ونظيره الليبي سبل السيطرة على الحدود وضبط المنافذ


TheEgyptian Duke
2015-02-26, 05:51 PM
التقى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية صباح اليوم الخميس احمد بركة وزير الداخلية الليبي المكلف الذي يزور البلاد حالياً ضمن الوفد المرافق لرئيس الحكومة الليبية ، حيث بحثا سبل تنسيق الجهود للسيطرة على الحدود وضبط المنافذ الشرعية.

وأكد ابراهيم على أهمية تعاون المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب فى ليبيا وفى مقدمتهم القوى العربية الفاعلة ، كما أعرب عن ترحيب وزارة الداخلية المصرية بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الشرطي في إطار التواصل والتنسيق المستمر لمساعدة الشعب الليبي الشقيق على تجاوز الأزمة الحاليـة .

من جانبه أعرب وزير الداخلية الليبي خلال اللقاء عن تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمني مع مصر لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر مشددًا على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مجالى ضبط المنافذ الحدودية وتدريب الكوادر الأمنية الليبية ، كما أكد على إهتمامه البالغ بإتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتأمين وحماية المواطنين المصريين المتواجدين بليبيا.

كما استقبل وزير الداخلية السيد/ تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان الجديد لدى القاهرة حيث تم مناقشة بعض القضايا ذات الإهتمام المشترك .

وأعرب السفير اليابانى خلال اللقاء عن عزم حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة وبخاصة فى المجالات الأمنية مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية التى باتت تهدد إستقرار كافة دول العالــم .

والتقى محمد ابراهيم السيد/ ودادى سيدى هيبة سفير دولة موريتانيا بالقاهرة الذى أشاد بجهود وزارة الداخلية المصرية فى تدريب كوادر الشرطة الإفريقية والعربية ، معربا عن رغبة بلاده فى الإستفادة من خبرات جهاز الأمن المصرى لرفع كفاءة كوادر الشرطة الموريتانية.

ومن جانبه أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع وزارة الداخلية الموريتانية على كافة الأصعدة وبخاصة آليات التعاون المشترك عربياً وإفريقياً .

وفي سياق متصل إستقبل السيد وزير الداخلية السفيرة/ سها جندى وذلك بمناسبة قرب توليها لمهام منصبها كسفيرة لمصر لدى أيرلندا حيث طرح سيادته خلال المقابلة رؤية وزارة الداخلية بشأن التعاون الأمنى مع دولة أيرلندا وسبل مشاركة السفارة المصرية لتفعيله ، كما إستعرض مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والعالمى .