المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الري يقود حملة موسعة لإزالة التعديات بمنيل شيحة


TheEgyptian Duke
2015-03-01, 03:04 PM
قامت وزارة الرى والموار المائية بالتنسيق والتعاون مع شرطة المسطحات المائية والأمن العام ، بتنفيذ حملة إزالات موسعة على حرم نهر النيل ، في الساعات الأولى من صباح اليوم ،تم خلالها إزالة حزمة من التعديات بمنطقة منيل شيحة بالجيزة .

صرح الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بأن الحملة تضمنت إزالة 3000متر مكعب ردم بحرم النيل ، إضافة إلى 300 متر مكعب دبش على جوانب النهر ، فيما تم إزالة 500 متر مسطح مبان وعشش ومخازن من دور واحد ، وذلك بمعرفة أصحاب التعديات ومشاركتهم بأنفسهم في تنفيذ تلك الإزالات .

واكد الوزير على مواصلة حملات الازالة على نهر النيل ’ لافتا بأن الوزارة عازمة بكافة اجهزتها وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على استكمالها ، مشيراً إلى أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

من جانبه أفاد المهندس أحمد فتحي رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل بأن هذه الحملة تعد بمثابة مؤشر إيجابي يؤكد على مدى تعاون أصحاب التعديات والمخالفين مع الوزارة ومدى وعيهم بأهمية الحفاظ على نهر النيل في ضوء الحملة القومية الحالية التي تنفذها الدولة إنقاذ نهر النيل