المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل محاكمة 73 متهما في حرق كنيسة كرداسة لـ 8 مارس


TheEgyptian Duke
2015-03-01, 03:08 PM
قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية كل من المستشارين جمال مصطفى وإيهاب المنوفي، وبحضور محمد على الله وكيل نيابة كرداسة، وسكرتارية أحمد صبحي، تأجيل اولى جلسات محاكمة 73 متهم فى حرق كنيسة كرداسة، لجلسة 8 مارس الحالي.

وصرحت للدفاع بنسخ صورة رسمية من محضر التحريات، كما صرحت باستخراج الشهادات المنوه عنها بالجلسة، كما أمرت بالتحقيق مع مأمور السجن المودع به بعض المتهمين الذين تغيبوا عن الجلسة.

وتلت النيابة أمر الإحالة، كما استمعت المحكمة الى طلبات الدفاع والتي تمثلت في الاستعلام من المجلس الكنسي للاستعلام عن وجود كنيسة بكفر حكيم من عدمه، وعلق القاضي يسلام، فرد الدفاع ان المحكمة تريد العدل ونحن أيضا, وطلب استدعاء شهود الاثبات لمناقشتهم, والاستعلام عن وجود تراخيص لكنيسة العذراء من عدمه, كما طلب التصريح باستخراج شهادة من محافظة الجيزة تفيد بوجود كنسية من عدمه.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة أحال أوراق 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم في حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس ٢٠١٣، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم وفقًا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب لإضرامهم عمدًا النيران في الكنيسة وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.

ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.