المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية: قناة البحرين قنبلة إسرائيل في المنطقة


WRONG WAY
2015-03-06, 04:40 AM
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/07/28/237717_0.jpg
قال الدكتور جمال يوسف، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن قناة البحرين تعتبر قنبلة إسرائيل الأخطر في المنطقة العربية، لأن هذا المشروع يعتبر فكرة قديمة تعود للقرن 19، وفكر فيها المستعمر البريطاني لينافس بها قناة السويس، موضحا أن القناة تعتبر ناقل مائي من البحر الأحمر للبحر الميت.
وأوضح يوسف، في حواره ببرنامج «مصر العرب»، الذي يقدمه الإعلامي محمد عبدالرحمن، عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، أن تطور العلم جعل من السهولة تخطي عقبات أي مشروع، وهذا الامر بشكل عام، لأن المشروع سيرفع المياه إلى 116 متر لترتفع بذلك عن منسوب البحر الميت بـ 516 متر، ثم تنحدر المياه لعمل مولدات كهربائية لتويد الطاقة، مشيرا إلى أن مصر أقوى دولة لان لديها موقع استراتيجي فريد ينافس هذا المشروع ويقلل من قدراته.
ولفت إلى أن إسرائيل لو نجحت في التأثير على وضعية مصر سيكون الأمر في صالحهم، مطمأنا بأن القناة ليس لها أي تأثير على قناة السويس، رغم ان الحلم الصهيوني أن تنتقل القناة لتصل إلى البحر المتوسط.
وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن إسرائيل ستظل هي العدو الرئيسي لمصر والدول العربية، ولو أردات إسرائيل أن تعيش في سلام فعليها أن تتراجع عن احتلالها للأراضي العربية، قائلا :«أعتقد أن إسرائيل لا تريد أن تعيش في سلام».
وأكد أن القضية ليست قضية قناة السويس، لأن هذا هو الطعم الذي تم قذفه لنركز فيه، ولكن التأثير ليس حالي ولن يكون مباشر، موضحا أن القناة الجديدة تمثل مستعمرات جديدة لإسرائيل على ضفتيها.