المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأسية أدوريز تقود أثلتيك للفوز على الريـال وتهدد صدارته


Mohamed Eprahim
2015-03-08, 08:20 AM
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/03/07/310971_0.jpg

فاز أثلتيك بلباو، السبت، على ريـال مدريد بهدف نظيف سجله أريتز أدوريز في الجولة الـ26 من الليجا على ملعب سان ماميس.

مرت أول ربع ساعة من اللقاء حماسية بشكل كبير في ظل تبادل الفريقين الهجمات ووسط تشجيع جنوني من قبل جماهير أثلتيك، لكن أي منهم لم ينجح في إضفاء اللمسة الأخيرة اللازمة لهز الشباك.

تمكن أثلتيك من التقدم عن طريق أريتز أدوريز في الدقيقة 26 برأسية رائعة سكنت شباك الحارس إيكر كاسياس.

كاد الريـال يدرك التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق بينية وصلت للويلزي جاريث بيل وسددها، حيث تصدى الحارس لها قبل أن يحتسب الحكم الكرة تسللا.

ضاعت من الريـال فرصة محققة مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49 عقب اختراق بيل من الناحية اليمنى وتمريرة أرضية للبرتغالي كريستيانو رونالدو أمام المرمى ولكن الحارس تمكن من إبعادها بأطراف أصابعه.

أهدر بنزيمة مجددا فرصة التعادل في الدقيقة 60 بعد أن مرت له بينية من بين دفاع «أسود بلباو» لتجعله منفردا بالمرمى ولكنه لمسها ضعيفة في يد الحارس.

تمكن إيرايزوز مجددا من إنقاذ مرماه بعد بينية من بنزيمة لرونالدو الذي انطلق مسرعا وسددها وسط مزاحمة من الدفاع الباسكي ليتصدى لها الحارس في الدقيقة 72.

كاد أثلتيك يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 من رأسية رائعة إلا أن القائم تكفل بإبعادها عن مرمى كاسياس.

عاند الحظ الريـال في الدقيقة 83 بتسديدة صاروخية من بيل من بعد منتصف الملعب بقليل ولكنها ارتطمت بالقائم لترتد للبديل تشيتشاريتو الذي حل في مكان بنزيمة ليضعها برأسه في جسد المدافعين قبل أن تصل لخيسيه رودريجز الذي سدد الكرة بتهاون ليشتتها الدفاع مجددا.

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات الـ«ميرينجي» لإدراك التعادل دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرته ليفوز بلباو ويرتقي للمركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الملكي عند 61 نقطة وباتت صدارته مهددة؛ حيث إنه إذا ما فاز برشلونة الوصيف بـ59 غدا على رايو فايكونو فسيرتقي للصدارة.