المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فورلان يعلن اعتزال اللعب الدولي


Hesham
2015-03-13, 09:57 AM
أعلن المهاجم الأوروجوائي دييجو فورلان الخميس اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، الذي وصل معه إلى المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 كما توج معه ببطولة كوبا أمريكا 2011.

وعزا المهاجم المخضرم (35 عاما) قرار اعتزاله إلى أن الوقت قد حان لترك المجال إلى الأجيال الجديدة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة أوساكا اليابانية، مقر فريقه الحالي سيريزو الذي يلعب معه منذ 2014 ومرتبط بعقد معه حتى يوليو المقبل، قال فورلان: "أنا في حالة بدنية جيدة مثلما كنت في الأعوام الماضية. الأمر لا يتعلق بذلك. فأنا بكل بساطة قررت أن الوقت قد حان" لاعتزال اللعب دوليا.

وأوضح أن هذا القرار يعد أمرا شخصيا "فكل شيء له بداية ونهاية. كما أن المنتخب يضم عناصر شابة يمكنها المنافسة في كوبا أمريكا لهذا العام والمشاركة في التصفيات المؤهلة للمونديال المقبل (والتي ستبدأ في أكتوبر المقبل) كما أن فرصهم أكبر في التأهل لهذه البطولة".

ويرى فورلان، الذي يرتدي القميص رقم 10 مع منتخب أوروجواي، أنه محظوظ لأنه لعب طوال هذه الأعوام مع "السيليستي" حيث شارك معه في المونديال نسخ 2002 و2010 و2014 ، بالإضافة إلى تحقيق إنجازات كبيرة معه.

ولعب فورلان دورا أساسيا في تتويج "السيليستي" بكوبا أمريكا 2011 وأيضا خلال مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، حيث حل بين أكبر أربعة هدافين للبطولة وتم اختياره كأفضل لاعب بها.

وأكد اللاعب أنه أجرى اتصالا هاتفيا الأسبوع الماضي مع مدرب منتخب أوروجواي لكرة القدم أوسكار تاباريز وأعضاء "السيليستي" لكي يخبرهم بأنه قرر اعتزال اللعب الدولي، وتلقى رسائل دعم من عدد من زملائه بينهم لويس سواريز ودييجو جودين.

وخاض فورلان 112 مباراة مع منتخب أوروجواي سجل خلالها 36 هدفا.