المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ المنيا يشهد حفل الطائفة الإنجيلية لتأبين “شهداء سمالوط”


TheEgyptian Duke
2015-03-25, 02:44 AM
شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الحفل الذي أقامته رابطة الإنجيلين بمصر التابعة للطائفة الإنجيلية، اليوم وذلك لتأبين شهداء الإيمان والوطن من أبناء سمالوط ضحايا مذبحة داعش في ليبيا، و كرم المحافظ والدكتور القس سمير صادق راعي خدمة تشجيع الرعاة وتدريب القادة والدكتور القس سامح سمير مسئول الخدمة خلال الحفل أسر الشهداء ، وقدم لهم درعا يحمل صورة كل شهيد.

حضر الحفل عبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة ،وعدد من القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن الله سبحان وتعال شاء أن يوحد الشعب كله وان يبعث رسالة للعالم تؤكد أن هذا الشعب من الصعب كسر ارادتة وقال إن مصر كانت ولازالت قوية وسيتم تعمير ليبيا الشقيقة والعراق وسوريا بعرق أبنائنا المصريين،ووجه حديثه لأسر الشهداء قائلا :عليكم أن تفخروا بأبنائكم لأنهم كتبوا جزء من تاريخ مصر ،مؤكدا انه شرف وعزة له أن يكون محافظا لهذا الإقليم الذي ينتمي له الشهداء.

من جانبه نقل الانبامكاريوس الاسقف العام للاقباط الارثوذكس بالمنيا تحيات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ،وأعرب عن فخره بالشهداء الذين ماتوا شامخين، وقدم الأنبا بطرس مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا كلمة رثاء لأسر الشهداء.

وأكد الشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف أن الإسلام برئ من تلك الأفعال الخسيسة وهؤلاء الجبناء في زوال،فالإسلام دين السلام والمحبة.
وألقى خلال الحفل المحامي كيرلس مجدي قصيدة حول الشهداء .

وقال رضا عزت المستشار الإعلامي لخدمة تشجيع الرعاة أن الحفل تضمن أناشيد دينية لفريق الكاروز للمنشد على الهلباوي،والتي شهدت تفاعلا من قبل الحاضرين.