المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأحد 19/4 محكمة جنايات الجيزة - تستانف محاكمة 31 متهمًا لقتلهم 4 من الشيعة


WRONG WAY
2015-04-19, 08:02 AM
تستأنف محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة، الأحد، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 31 متهمًا في قضية قتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه.
كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين، وعددهم 31 متهمًا، أنهم دبروا تجمهرًا بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتلوا حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم، وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا فأحدثوا إصاباتهم التي أودت بحياتهم.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين أيضًا شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، بأن وضعوا النار عمدًا في مبان مسكونة، وأتلفوا أموالا خاصة وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف.
كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد وافق في شهر أغسطس الماضي، على إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وتضمن أمر الإحالة 31 متهمًا، اثنان منهم محبوسان احتياطيًا على ذمة القضية، فيما تضمن قرار الاتهام الأمر بضبط وإحضار 29 متهما آخرين هاربين.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا جرائم القتل العمد بحق 4 أشخاص، والشروع في قتل 13 آخرين، وذلك في شهر يونيو 2013 .
وتضمنت قائمة أدلة الثبوت 25 شاهد إثبات، إلى جانب تحريات أجهزة الأمن، وأدلة فنية، تقطع بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات.
وأظهرت التحقيقات أن المتهمين ما إن علموا بأن المجني عليه الشيخ حسن شحاتة يعتزم إجراء احتفال بمنزله احتفاء بإحدى المناسبات لدى أبناء المذهب الشيعي، حتى حضروا وتجمهروا أمام منزله، وقاموا برشقه بالحجارة واقتحموه، واستخدموا الأسلحة النارية في الاعتداء على من به، فأسفرت الاعتداءات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف من كانوا بالمنزل.