المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم جلسة النطق بالحكم على المتهم 14 في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة


WRONG WAY
2015-04-20, 07:51 AM
تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، المنعقدة بمعسكرات الأمن المركزي، بمدينة 6 أكتوبر، الإثنين، جلسة النطق بالحكم المتهم 14 في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وذلك بعد إحالة أوراق 22 إخوانيًا وجهاديًا من المتهمين إلى المفتي لأخذ رأيه الاستشاري، تمهيدًا لإعدامهم.
بدأت جلسة المحاكمة السابقة التي لم تستغرق نصف الساعة، بنداء هيئة المحكمة على المتهمين، وإثبات حضورهم، وعند تعذر وصول صوتهم، ناظرتهم داخل قفص الاتهام، كما أثبتت حضور دفاعهم في القضية.
ودفع المحامون بتناقض التحريات المقدمة في القضية مع أقوال شهود الإثبات، الذين أفادوا بعكس ما ورد بالتحريات، وأن من أشار بإصبعه على مسرح الأحداث بـ«علامة الذبح» كان المتهم الإخواني الهارب عبدالسلام بشندي، عضو مجلس الشعب السابق، وليس أحد من المتهمين المحبوسين.
كما دفع محامي المتهم 23 ويُدعى مختار السيد، بعدم صلة موكله بالقضية، حيث أنه مريض عصبي، يتحصل بموجبه على معاش استثنائي من القوات المسلحة.
كانت نيابة شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد أباظة، أحالت الـ23 متهمًا إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم جرائم اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتجمهر، والإتلاف العمدى، والتخريب، والتأثير على رجال السلطة العامة، والقتل، والشروع فيه، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.