المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد فهمي وزير البيئة - يعلن الانتهاء من انتشال الصندل الغارق بقنا


WRONG WAY
2015-04-29, 09:50 AM
أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الانتهاء من انتشال الصندل الغارق بقنا والمحمل بالفوسفات بواسطة المعدات الحديثة وونش عملاق من القاهرة كما تم انتشال جميع الحمولة المتواجدة على الصندل والبالغة 500 طن فوسفات من خلال طلمبات ومواسير وخراطيم وتم تحميلها على صنادل أخرى.
وقال فهمي في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن غرق الصندل بمحافظة قنا ليس له علاقة إطلاقًا بحادث تسمم أهالي الشرقية، مؤكدًا على أن التلوث لا يمكن أن ينتشر بهذه السرعة ويصل إلى مدينة الشرقية.
وتساءل الوزير: كيف يصل التلوث بهذه السرعة إلى مدينة الشرقية في حين لا يوجد حالة تلوث واحدة في المحافظة التي غرق بها الصندل، ولماذا يلحق التلوث بمحافظة الشرقية بالأخص في حين أنه يمر على عدة محافظات قبل الوصول إليها أمثال محافظة المنيا وبني سويف وسوهاج وأسوان.
ولفت إلى أنه لا يوجد حالة تلوث واحدة لمياه الشرب بمحافظة قنا، مؤكدًا أن أقرب محطة مياه للشرب بالقرب من حادث الصندل تبعد عنه مسافة 12 كيلو مترا وبالرغم من ذلك لا يوجد حالة تسمم واحدة من المياه.
وتابع: الوزارة معنية بملف نهر النيل والبحيرات وليست معنية بمياه الشرب لذلك يسأل في هذه الوقعة وزارة الصحة ومحافظة الشرقية التي حدثت بها الواقعة، مؤكدًا أن النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أنهم «لا يخفون أي حقائق تخص الواقعة ولا نخاف من التحقيق.