المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد فودة - مشروع لازدواج طرق المحافظة بتكلفة 3 مليار جنيه


WRONG WAY
2015-05-03, 10:24 AM
أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على اهتمام الرئيس السيسي بتنمية سيناء، حيث أمر الرئيس بازدواج كل طرق المحافظة حتى الطرق الداخلية للمدن بطول يتجاوز الـ700 كيلومتر بتكلفة 3 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن موافقة الرئيس على ازدواج الطرق يأتى اعتبارًا أن الطرق شرايين التنمية.
واعترف فودة أن المحافظة تعاني من خلل في منظومة الإعلام بإدارة العلاقات العامة بالمحافظة، مؤكدًا على إقامة منظومة جديدة للتعامل مع الصحفيين لضمان تلافي الأخطاء.
وانتقد فودة إهدار مبلغ 200 مليون جنيه ضمن منحة مفوضية الاتحاد الأوروبي السابقة، لاقامة خط مياه نهر النيل إلى مدينة سانت كاترين وحتى الآن لم تصل المياه إلى المدينة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، ومديري الإدارات والمديريات الخدمية لمناقشة خطة العمل.
وأعلن فودة عن موافقه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، الدكتور هاني قدري، على زيادة حافز جذب العمالة إلى جنوب سيناء إلى ٣٠٠% من إجمالي الراتب الأساسي لكل العاملين على أرض جنوب سيناء على أن يطبق القرار اعتبارًا من مطلع يوليو المقبل.
وأكد أن رئيس مجلس الوزراء وافق أيضًا على عدم خصم نسبة ١0% من صندوق تنشيط السياحة بالمحافظة، والتي كانت تخصص شهريًا إلى وزارة المالية، حيث كانت وزارة المالية تقوم بخصم نسبة ١٠% من صندوق تنشيط السياحة شهريًا، مما أثر بالسلب على ايرادات ومصروفات الصندوق.
وأشار فودة إلى أن العاصمة طور سيناء ستتحول إلى عاصمة حقيقية وسوف يتم تطويرها بشكل يتناسب مع مكانتها التاريخية والأثرية .
في سياق متصل، قال فودة إنه تم التصديق على مبلغ مليون جنيه دعمًا من هيئة تنشيط السياحة لإنارة طريق وادي قني بمدينة دهب بطول 7 كيلومترات بالطاقة الشمسية وستقوم الهيئة العربية للتصنيع بتوفير لمبات ليد موفرة للطاقة على غرار مدينة شرم الشيخ، كما أعلن عن موافقه الفريق أسامة رشدي عسكر، قائد المنطقة العسكرية بشرق القناة، عن إنشاء مستشفيين بمدينتى دهب وأبوزنيمه بتكلفة 400 مليون جنيه.
ولفت إلى الانتهاء من تحويل 8 تجمعات بدوية إلى تجمعات زراعية منتجة للقضاء على زراعة المخدرات وتوفير فرص عمل لقاطني تلك التجمعات كل في مكان إقامته بتكلفة 100 مليون جنيه، ويجري الآن تحويل 16 تجمع بدوي إلى تجمع زراعي منتج ضمن خطة تعمير وتنمية سيناء، ولأول مرة سيتم إقامة مزرعة لتربية المواشي بطور سيناء الأسبوع القادم، وذلك للحد من ارتفاع أسعار اللحوم وقد تم دعوة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، لوضع حجر الأساس مع التصديق على مبلغ 6 ملايين جنيه لإحلال وتجديد طرق العاصمة طور سيناء فضلاً عن موافقة رئيس الوزراء على رصف مسافة 20 كيلومتر طريق دائري جديد بدءًا من كمين الوادي وحتى رأس رايا على أن تتحول الطرق القائمة إلى طرق داخلية لخدمة المواطنين.
وتم الانتهاء من تحويل إدارات المحافظة لإدارات إلكترونية، حيث تم توزيع 39 جهاز تابلت على مديري الادارات بالديوان العام ورؤساء المدن.