قديم 2015-07-31, 01:22 PM
المشاركة : ( 1 )
.:: ! HTML PROF ::.
الصورة الرمزية WRONG WAY
WRONG WAY
.:: EGY BASMA ::.
Post حبس 6 متهمين بتكوين خلية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية بالسويس
أمرت نيابة السويس الكلية بإشراف هيثم جمال الدين، رئيس النيابة الكلية، حبس 6 من أعضاء اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان ، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة تشكيل خلية إرهابية خططت لتنفيذ أعمال النوعية خلال الأيام القادمة قبل افتتاح قناة السويس الجديدة .
كانت تحريات الأمن الوطني توصلت إلى قيام المتهمين الستة بتكوين خلية إرهابية جديدة، تخطط للاستيلاء على عربات نقل الأموال، لتوفير الدعم المالي للعناصر الإرهابية وشراء أسلحة ومواد متفجرة تستخدم في صناعة القنابل محلية الصنع والعبوات الناسفة، وكذلك الإنفاق على الإرهابيين، وأسر المتهمين الآخرين المقبوض عليهم على ذمة قضايا والمحبوسين الذين يقضون فترات عقوبة على جرائمهم، فضلا عن استهداف أكمنة الشرطة والجيش.
وعثر بحوزة المتهمين على أسلحة نارية، مسدس وفرد خرطوش وكباس، وسنج وأسلحة بيضاء، وأقنعة، ومنشورات تنظيمية تحرض على العنف وتدعو لاستهداف سيارات الشرطة وأماكن التمركزات الأمنية.
وقالت تحريات الأمن الوطني إن من بين المقبوض عليهم متهمين في قضايا عنف، وشكلوا فيما بينهم خليه إرهابية تتولى تنفيذ أعمال إرهابية خلال الأسبوع القادم.
واعترف المتهمون في التحقيقات تفصيليا بمخططاتهم التي تضمنت التخطيط للاستيلاء على سيارة نقل الأموال الخاصة بأسواق بدر بمدينة السلام، والتابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسحلة، وكذلك التخطيط لسرقة سيارة نقل أموال تابعة لأحد الشركات الخاصة، ثم إضرام النار فيهما، مع قطع طريق السويس – القاهرة من أمام مسجد أحمد بن حنبل، بمدينة السلام 2.
كما اعترف المتهمون باعتزامهم إشعال النيران بمقر حزب الحركة الوطنية بضاحية الصباح في السويس، مع ارتكاب أعمال عنف وتخريب نوعية بأماكن متفرقة في السويس، مع بدء العد التنازلي لافتتاح القناة، وإضرام النيران في سيارات الشرطة المتواجدة أمام استراحات ضباط الشرطة المغتربين بمدينة العبور.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : WRONG WAY

مـن مـواضـيع WRONG WAY
مساحة إعلانية


حبس 6 متهمين بتكوين خلية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية بالسويس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
ضبط أحد قيادات خلية إرهابية على إتصال بـ داعش
إلقاء القبض على خلية إرهابية من 5 قيادات إخوانية ببنى سويف
بداية امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 2015 بجميع المراحل التعليمية بالسويس
اليوم استئناف إعادة محاكمة 8 متهمين في خلية السويس
نيابة المنيا : حبس خلية إرهابية 15 يوما للتحريض على العنف