قديم 2015-08-02, 10:55 AM
المشاركة : ( 1 )
.:: ! HTML PROF ::.
الصورة الرمزية WRONG WAY
WRONG WAY
.:: EGY BASMA ::.
Post محافظ القاهرة حريصون على الظهور في أبهى صورة تزامنا مع افتتاح قناة السويس
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن مصر ستدخل مرحلة جديدة في تاريخها الحديث بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والذي يحقق تنمية شاملة تستفيد منه الأجيال المقبلة.
وشدد على استعداد المحافظة الجيد لاستقبال ضيوف احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة باعتبارها حدثًا تاريخيًا ستتحاكي عنه الأجيال المقبلة، وأهمية ظهور القاهرة بالمظهر الحضاري المشرف الذي يليق بها كعاصمة للبلاد، وستكون القاهرة في أبهى صورها في هذه الأيام مشاركة منها في فرحة الشعب المصري بهذا الإنجاز العظيم.
وقال سعيد في تصريح لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط»، إنه تم التشديد على رفع كفاءة كافة الطرق من أعمال رصف وأرصفة وإنارة وتشجير وإعادة تخطيط مروري، واستكمال كافة العلامات الإرشادية والمرورية وخاصة الطرق المؤدية من مطار القاهرة إلى طريق الإسماعيلية.
ونوه بإطلاق احتفاليات ومهرجانات بالميادين الكبرى بالعاصمة يحييها فرق فنون شعبية وموسيقى عسكرية على مدار اليوم صباحا ومساء، مشيرًا إلى أن كافة المديريات والهيئات بالمحافظة سوف تشارك في هذه الاحتفالات وتقدم كل إمكانياتها.
من جانبه، أكد اللواء أحمد ضيف صقر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم الانتهاء من تزيين طريق صلاح سالم، ويتم تزيين طريق جوزيف تيتو المؤدي إلى محافظة الإسماعيلية احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال تم تزيين الشجر بفروع كهرباء لأنه الطريق الأساسي للزوار، وسيتم تركيب ألف علم على طريق الكورنيش، بالإضافة إلى 50 ألف علم على مستوى شوارع القاهرة مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالات في 8 ميادين بالقاهرة بالتنسيق مع شركات الإعلانات.
وأضاف بدءًا من غد الاثنين ستقوم بعض الفرق الموسيقية بعزف بعض المقطوعات الوطنية، وذلك حتى يوم الافتتاح.
بدوره، أوضح اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن الاحتفالات ستشمل أهم الميادين بالعاصمة على رأسها ميدان التحرير وميدان روكسي وميدان الرماية وميدان الأوبرا وميدان عابدين وغيرهم، حيث سيتم الدفع بفرق للفنون الشعبية وسيتم إطلاق أغان وطنية استعدادا لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم وضع 50 ألف علم لجمهورية مصر العربية على أماكن متفرقة بمختلف مناطق القاهرة وتزيين الأشجار بكشافات مضيئة، وتكثيف حملات النظافة.
من جهته، أكد المهندس أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة ، أنه تم تزيين ورفع كفاءة محور مصر – إسماعيلية، وذلك بداية من نفق العروبة مرورًا بكوبرى المطار ثم الهايكستب والعاشر من رمضان، كما تم رفع كفاءة وصيانة عدد من الشوارع من خلال تطوير عمليات السفلتة والرصف وتزيين الشوارع وتم كفاءة وصيانة 3 كباري رئيسية بمحور طريق مصر إسماعيلية الصحراوي من ناحية محافظة القاهرة، وهم كوبري الهايكستب وكوبري المطار وكوبري العاشر من رمضان، فضلا عن صيانة بعض الأجزاء من شارع صلاح سالم.
من ناحيتها، قامت هيئة نظافة وتجميل القاهرة برئاسة المهندس حافظ السعيد برفع كفاءة المسطحات الخضراء في مختلف الشوارع والميادين العامة الكبيرة الموجودة في قلب العاصمة، كما تم صيانة أعمدة الإنارة وتجميلها.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : WRONG WAY

مـن مـواضـيع WRONG WAY
مساحة إعلانية


محافظ القاهرة حريصون على الظهور في أبهى صورة تزامنا مع افتتاح قناة السويس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
احتفالات عند سفح الهرم يوم افتتاح قناة السويس الجديدة
تشغيل القطارات و مترو الأنفاق مجانا خلال افتتاح قناة السويس الجديدة
إبراهيم محلب - سنعلن عن مشروعات قومية جديدة خلال حفل افتتاح قناة السويس
تزيين طائرات مصر للطيران بشعار احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة
أمن السويس يواصل تكثيف التواجد والمراقبة بنفق الشهيد أحمد حمدي ومعدية قناة السويس