قديم 2015-08-05, 11:08 AM
المشاركة : ( 1 )
.:: ! HTML PROF ::.
الصورة الرمزية WRONG WAY
WRONG WAY
.:: EGY BASMA ::.
Post وزير النقل نطمح في الوصول بأرباح الموانئ إلى 30 مليار جنيه سنويا
قال الدكتور هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة بدأت تنمية موانئ البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ميناء نويبع قبل موسم الحج الماضي، وكذا تطوير ميناء الغردقة وافتتاحه، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا نهاية أغسطس الجاري، بالتوازي مع ميناء الأدبية وميناء الصب السائل به.
وأشار ضاحي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن ميناء الإسكندرية يحتاج أعمال بقيمة 20 مليار جنيه يتم تنفيذها على مدار 6 سنوات، وقال عرضنا المخطط العام لتطوير الموانئ على المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يونيو الماضي، وأقره وبدأنا تنفيذه، وهو المخطط الذي سيحتاج تمويلا سنحصل عليه إما ذاتيا عبر هيئات الموانئ أو الشراكة مع القطاع الخاص.
وكشف الوزير عن أن حجم صافي الأرباح من جميع الموانئ بلغ 1.2 مليار جنيه العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.5 مليار جنيه، مضيفًا: «نطمح في الوصول إلى 20 و30 مليار جنيه سنويا.
وأوضح أن محور القناة به 6 موانئ سيبدأ تطويرها بميناء شرق بورسعيد بالتعاون مع هيئة قناة السويس، ويعقبه موانئ غرب بورسعيد والسخنة والطور والعريش، إضافة إلى ميناء الأدبية.
وأكد الوزير أن تنفيذ مخطط منطقة شرق بورسعيد سيبدأ بعد افتتاح القناة مباشرة، وأنه سيتم طرح تنفيذ محطة تداول حاويات بميناء شرق بورسعيد بطول 1200 متر على مساحة 540 ألف متر مربع، وعمق 17 مترا، وطاقة تداول تبلغ 2.25 مليون حاوية سنويا.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : WRONG WAY

مـن مـواضـيع WRONG WAY
مساحة إعلانية


وزير النقل نطمح في الوصول بأرباح الموانئ إلى 30 مليار جنيه سنويا
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
تحصيل 12 مليار جنيه في قضايا التهرب الضريبى
خالد فودة - مشروع لازدواج طرق المحافظة بتكلفة 3 مليار جنيه
هاني قدري وزير المالية - يوافق على إتاحة مليار جنيه دفعة أولى لشراء القمح المحلي
محلب يشهد توقيع عقد توريد وتركيب كشافات الشوارع بتكلفة 2.1 مليار جنيه
وضع معتز مطر ومحمد ناصر الإعلاميين بقناة الشرق على قوائم ترقب الوصول