قديم 2015-08-07, 11:35 AM
المشاركة : ( 1 )
.:: ! HTML PROF ::.
الصورة الرمزية WRONG WAY
WRONG WAY
.:: EGY BASMA ::.
Post الصحف اللبنانية عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة أسطورى
اهتمت الصحف اللبنان ية الصادرة، صباح الجمعة، بمراسم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ووصفت الحفل بالأسطوري.
وأبرزت صحيفة السفير تحت عنوان افتتاح أسطوري لقناة السويس الجديدة: رسائل سياسية واقتصادية للداخل والخارج تفاصيل الحفل، وقالت إن تدشين قناة السويس الجديدة شكل يومًا فارقًا في حياة المصريين سواء على مستوى الحفل الأسطوري الذي أقيم لهذا الغرض في منطقة القناة أو من خلال الأجواء الاحتفالية التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية.
ورأت الصحيفة أن السلطات المصرية أصرّت على ان يكون تدشين القناة الجديدة في إطار احتفال أسطوري بحضور وفود رسمية عالمية وشخصيات على مستوى رئيس فرنسا وملك الأردن وأمير الكويت وحاكم دبي ورؤساء السودان وفلسطين وأنجولا ورئيس الوزراء اليوناني لتوجيه رسائل إلى الداخل والخارج أن الدولة المصرية ما زالت قويّة في ظل مناخ إقليمي مضطرب وأنها قادرة على تنفيذ ما تطرحه من مشاريع.
وأشارت إلى أنه مظاهر الاحتفال عمّت مصر، الخميس، دون أي عمليات إرهابية حيث رفعت الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة درجة استعدادها في كافة أنحاء مصر وتسلمت القوات المسلحة مهام تأمين المجرى الملاحي ومحيطه.
ولفتت الصحيفة إلى أن المشروع الذي افتتحه السيسي ، الخميس، يمثل أكثر من شق مجرد مجرى ملاحي جديد أو أعمال توسيع لقناة السويس فالأهمية الاستراتيجية لقناة السويس لا على المستوى المحلي فحسب بل أيضًا على المستوى العالمي تجعل أي خطة لتطويرها تتسم بطابع سياسي واقتصادي وأمني على حد سواء.
وأوضحت أن مشروع قناة السويس الجديدة يكتسب أهمية قصوى بالنسبة إلى مستقبل مصر باعتباره الحجر الأساس في خطط التنمية التي تراهن عليها الدولة المصرية لإحداث تغييرات جذرية على المستوى الاقتصادي خصوصًا في ظل الحديث عن مشاريع أخرى وأكدت الدولة المصرية أن العمل سيبدأ بها في اليوم التالي لتدشين المجرى الملاحي الجديد وتتعلق خصوصًا بتطوير محور قناة السويس وهو مشروع يهدف إلى تحويل منطقة القناة إلى مركز اقتصادي متكامل.
من جانبها، قالت صحيفة النهار إن مراسم الاحتفال تميزت باعتزاز قومي استعادت فيها مصر جزءًا من بهاء تاريخها سواء باستخدام يخت المحروسة الملكي سابقًا أو عرض أوبرا عايدة كما أظهرت مصر جانبًا من قوتها بعرض جوي كبير شاركت فيه طائرات رافال الثلاث وف- 16 الثماني التي تسلمتها أخيرًا من باريس وواشنطن.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أمام 30 زعيمًا تقدمهم الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند ورئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف وحضور عربي كبير حيا السيسي أرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب، ووصف هذا الإنجاز بأنه هدية تواصل حضاري بين الشعوب ولتنمية التجارة الدولية. وأكد أن مصر ستهزم الإرهاب.
من جانبها، قالت صحيفة المستقبل إنه رغم حرارة الطقس خيمت أجواء الحماسة والسعادة والفخر على حشود المشاركين المصريين الذين لوح بعضهم بأعلام صغيرة لمصر.
أما صحيفة اللواء فقد وصفت حفل افتتاح قناة السويس بأنه تدشين تاريخي وعربي ودولي للسويس الجديدة، وأشارت إلى قول السيسي إن قناة السويس الجديدة ليست عملاً هندسيًا فقط ولكنها أيضًا أثبتت المزيد من الثقة والتأكيد للعالم بأن المصريين قادرون على إنجاز المشروعات العملاقة، مؤكدًا أن قناة السويس هي أول خطوة من الأف خطوة المصريون مطالبون بقطعها.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : WRONG WAY

مـن مـواضـيع WRONG WAY
مساحة إعلانية


الصحف اللبنانية عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة أسطورى
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
افتتاح قناة السويس الجديدة يتصدر اهتمام الإعلام الإيطالي
محمد بن راشد يرأس وفد الإمارات في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة
التليفزيون الكونغولي يبث مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة
رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة
احتفالات عند سفح الهرم يوم افتتاح قناة السويس الجديدة