بسمة مصرية

مساحة إعلانية


بسمة مصرية

قديم 2015-02-25, 12:55 AM المشاركة : ( 1
TheEgyptian Duke
.::◄ الـمـديـر الـعـام ►::.
الصورة الرمزية TheEgyptian Duke

الـمـديـر الـعـام

غير متواجد
افتراضي 88 % من مستخدمي الإنترنت العرب يفضلون المواقع الاجتماعية

كشف التقرير السنوي لشركة ديجيتال ميديا ساينس المتخصصة في بحوث الإعلام الرقمي والذكاء الصناعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اتجاهات وعادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت في عام 2014.

وتضمن التقرير النتائج الجديدة للدراسات التي تم إجراؤها على 42 % من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن لديهم اتصال بالإنترنت، إذ أظهرت الدراسات إلى أن 88% من مستخدمي الانترنت يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي بمعدل 10 مليون تغريدة على موقع تويتر، و94% منهم يستخدمون موقع فيس بوك، وخلصت الشركة في تقريرها من خلال تحليل أشمل لبيانات عن ديموغرافية السكان في المنطقة إلى أن 65%، من مستخدمي الشبكات الاجتماعية من الذكور، و36% منهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة.

وأشارت النتائج الجديدة في اتجاهات وعادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من بين مستخدمي الانترنت بمصر، إلى أن غالبية المستخدمين يقضون ما يتراوح بين 3 إلى7 ساعات يوميا على الشبكة، مما يسهم في زيادة معدل التجارة الإلكترونية بشكل مهم وأشار تقرير الشركة أن 53% ممن يشترون احتياجاتهم عبر الإنترنت تزيد أعمارهم عن 35 سنة منهم 47% يمتلكون بطاقات للسحب الآلي بينما 43% من المتسوقين بشكل عام لديهم بطاقات ائتمان في حين يستخدم حوالي 28% التعامل النقدي في الحصول على متطلباتهم.

وركز التقرير على أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها على الشبكة وفي هذا الصدد تتبعت اتجاهات المستخدمين التي أظهرت أن أعلى فئات البحث بالترتيب تمثلت في الوظائف والرياضة والسفر والغذاء والأخبار.

وفي استكمال الشركة لتلك الدراسة أجرت بحثا على موقع يوتيوب، وكشف أن هناك حوالي 258 مليون مشاهدة يومية على يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط، وأن فئات المشاهدات بمصر شملت 17% للسياسة والأخبار، و19% للتسلية والترفيه، و29% للموسيقى.

بالإضافة إلى أن 64% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية في مصر تأثروا بأصدقائهم في مشاهدة محتوى المواد الترفيهية.

ورصد تقرير الشركة زيادة ملحوظة في تعامل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول، وكشفت أنه من بين 99.6 مليون مشترك نشط على الإنترنت في مصر، يتعامل حوالي 12.6 مليون مستخدم مع شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول، منهم 23% اتصال من خلال نظام ثري جي.

في حين يفضل حوال 95% من مستخدمي الأجهزة الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يكون هذا الاستخدام من خلال منازلهم.

الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : التواصل الإجتماعى - كـاتـب الـمـوضـوع : TheEgyptian Duke

مـن مـواضـيع TheEgyptian Duke
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مستخدمى, المواقع, الاجتماعية, العرب, الإنترنت, يفضلون

مواضيع ذات صلة بـ التواصل الإجتماعى



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الأرشيف الخاص بـ المواقع الاخبارية التقنية الموثوقة !
مؤسس الإنترنت احفظ الوثائق مطبوعة لأنك لن تحصل عليها مستقبلا بالشبكة
سونى تمكن مستخدمى بلاى ستيشن 4 من اللعب مع المشاهير


الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى الإدارة ولا نتحمل أي مسئولية حيال ذلك
HTML MAP XML RSS 2.0 RSS