بسمة مصرية

مساحة إعلانية


بسمة مصرية

قديم 2015-02-26, 01:55 AM المشاركة : ( 1
TheEgyptian Duke
.::◄ الـمـديـر الـعـام ►::.
الصورة الرمزية TheEgyptian Duke

الـمـديـر الـعـام

غير متواجد
افتراضي عدوي: مصر تسعى لتحقيق عدالة في الخدمة الطبية للمواطنين

كد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي ، أهمية تفعيل “خريطة الأمراض في الدول العربية” ، والتي تمثل لبنة أساسية في تشكيل النظم وتوجيه الجهود الصحية من خلال رصد الأمراض السارية والغير سارية من أجل التمكن من السيطرة على انتشارها في الدول العربية المختلفة ، مشيرا إلى أن مصر تسعى جاهدة لتحقيق عدالة اجتماعية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين كما نص الدستور الجديد.

وأضاف عدوي في تصريح اليوم الأربعاء على هامش مشاركته في طاولة مستديرة بالملتقى الدوري السادس عشر لاتحاد المستشفيات العربية ، أن خريطة الأمراض العربية تأتي على رأس أولويات وزارة الصحة المصرية ، لافتا إلى ضرورة اتخاذ الدول العربية خطوات جديدة وفعالة نحو توحيد السياسات والجهود لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لتحسين الخدمات الصحية.

وطالب وزير الصحة بإنشاء نظام صحي عربي يلبي الاحتياجات الطبية والإنسانية للأمة العربية مع مراعاة الاحتياجات الخاصة لكل إقليم ، وذلك عن طريق رسم خريطة للأمراض بالمنطقة ودراسة خريطة الميكروبات والفيروسات الأكثر انتشارا في العالم العربي ، خاصة وأن الدول العربية تعانى زيادة مطردة في معدل انتشار بعض الأمراض ومنها أمراض القلب والسكر، وهو ما يشكل عبئا إضافيا على الأفراد والمجتمعات والحكومات.

كما طالب بضرورة إنشاء المركز العربي المرجعي للتحكم في الأمراض، عن طريق استحداث نظام وقائي استباقي يوفر مظلة مقاومة حمائية واحتزارية من الأمراض من خلال الأبحاث العلمية التطبيقية .

هذا وقد تم اختيار د. عادل عدوي “وزير الصحة والسكان” المصري من قبل اتحاد المستشفيات العربية ليكون الشخصية الصحية العربية لعام 2015/2014، كما تم تكريمه على مجمل الجهود الصحية التي تقوم بها وزارة الصحة المصرية.

الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : TheEgyptian Duke

مـن مـواضـيع TheEgyptian Duke
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمواطنين, لتحقيق, الخدمة, الطبية, تسعى, عدالة, عدوي:


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
القوات المسلحة تسعى لعقد صفقات أسلحة لتعزيز قواتها


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى الإدارة ولا نتحمل أي مسئولية حيال ذلك
HTML MAP XML RSS 2.0 RSS