قديم 2017-02-08, 07:34 PM
المشاركة : ( 1 )
Kurd-Sat Admin
الصورة الرمزية FOR SAT
FOR SAT
.:: مـشـرف ::.
افتراضي التعديل الوزاري الأحد ويشمل 10 وزارات أغلبها خدمية
قال المهندس شريف إسماعيل. رئيس الوزراء أمس إنه جاري العمل علي الانتهاء من التعديل الوزاري وسيعرض بالتفصيل علي مجلس النواب يوم 12 فبراير الجاري.
أضاف إسماعيل في تصريحات صحفية أنه من الصعب الإدلاء بأي تفاصيل حول التعديل الوزاري إلي أن يتم إرسال القائمة إلي البرلمان. .. وعلمت "الجمهورية" أن التعديل الوزاري سيشمل من 8 إلي 10 وزارات أغلبها للوزارات الخدمية منها وزارة أو وزارتان علي الأكثر في المجموعة الاقتصادية مع الإبقاء علي الوزارات السيادية.
يذكر أن حكومة المهندس شريف إسماعيل التي جاءت بعد حكومة المهندس إبراهيم محلب. قد أدت اليمين في قصر الاتحادية في 19/9/2015 أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي. وضمت 33 وزارة. وشهدت تعيين 16 وزيراً جديداً من بينهم التنمية المحلية والسياحة والزراعة والنقل والتعاون الدولي والثقافة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. والبترول والثروة المعدنية والقوي العاملة والتجارة والصناعة. والدولة للإنتاج الحربي. كما تم ضم ثلاث وزارات شملت التعليم العالي والبحث العلمي. والصحة والسكان. والتربية والتعليم والتعليم الفني. فضلاً عن استبدال وزارة العدالة الانتقالية بوزارة الشئون القانونية ومجلس النواب. بالإضافة إلي استحداث وزارة دولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. ثم حدث تعديل وزاري علي حكومة المهندس شريف إسماعيل في 23/3/2016 أدي فيه عشرة وزراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس. وهم وزراء: النقل. والعدل. والطيران المدني. والمالية. والموارد المائي والري. وقطاع الأعمال العام. والآثار. والقوي العاملة. والسياحة. والاستثمار. فضلاً عن تعيين ثلاثة نواب لوزير المالية. ونائب لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح.. وأعقب ذلك تعيين اللواء محمد علي المصيلحي. وزيراً للتموين عقب تقديم د.خالد حنفي استقالته.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : FOR SAT

مـن مـواضـيع FOR SAT
مساحة إعلانية


التعديل الوزاري الأحد ويشمل 10 وزارات أغلبها خدمية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
[ تـمـ الـحـل ] طلب التعديل على هيدر
[ تـمـ الـحـل ] طلب التعديل على ايقونات التنبيه
ميركل: أزمة المهاجرين تحدد شكل أوروبا على المدى الطويل
إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الأحد
الأحد 19/4 - عودة افتتاح القنصلية الإيطالية بالإسكندرية