قديم 2015-02-26, 02:30 AM
المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية TheEgyptian Duke
TheEgyptian Duke
.::◄ الـمـديـر الـعـام ►::.
افتراضي السعودية تدخل لعالم الأفلام الرسومية من خلال فيلم ” بلال ”
السعودية تدخل لعالم الأفلام الرسومية من خلال فيلم ” بلال ”
لا ينكر احد ان السعودية تعيش الان مرحلة مهمة بحيث تتشكل فيها الهوية السينمائية والفنية في السعودية، ونرى من حين لاَخر الشباب السعودي يبدع في تقديم أعمال مبتكرة ومؤثرة إستطاعت منافسة كبرى الأعمال العربية في المهرجانات الدولية.
وحول أحد الأعمال السعودية الواعدة كشف المنتج السعودي أيمن جمال العرض الدعائي الأول لفيلمه الرسومي الجديد “بلال” والذي يجسد فيه قصة حياة الصحابي الجليل ومؤذن الرسول بلال بن رباح والتي نعرفها جميعا، حيث يتم سرد الأحداث منذ طفولته مرورا ببيعه كعبد في الجزيرة العربية إلى أن اصبح مؤذن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وأقام جمال حفلاً خاصاً لتقديم العرض الدعائي للفيلم الذي يجري حاليا الانتهاء من تجهيزه، والذي كتبه أيمن جمال بمشاركة كاتب آخر هو ياسين كامل، ويتولى إخراجه الباكستاني خورام ألافي.
الفيلم سيعرض أولا في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية هذا العام ومن بعدها في عدد من دول العالم الأخرى وسيكون أولا باللغة الأنجليزية على أن يتم إعداد نسخة جديدة باللغة العربية بعد ذلك.
يذكر ان الرسوم المتحركة تتبع تقنية متطورة جدا تكلف ملايين الدولارات ويتم تقديم من خلالها أفلام عالمية ضخمة، ويسعى صناع الفيلم للتعاقد مع المطرب والملحن الأميركي الحائز على جائزة “غرامي”، جون ليجند، لتأليف الموسيقى التصويرية له,كما يتولى تقديم أصوات الشخصيات الرئيسية في الفيلم عدد من الفنانين الأجانب، أشهرهم الممثل Adewale Akinnuoye-Agbaje الذي عرف من خلال ظهوره في عدد من الأفلام الشهيرة مثل “Thor: The Dark World” والمسلسل التليفزيوني الشهير “Game of Thrones”. -
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم العام - كـاتـب الـمـوضـوع : TheEgyptian Duke

مـن مـواضـيع TheEgyptian Duke
مساحة إعلانية


السعودية تدخل لعالم الأفلام الرسومية من خلال فيلم ” بلال ”
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
السعودية.. ترجمة معاني القرآن إلى اليابانية والعبرية
خبراء اميركيون : كوريا الشمالية قد تملك مئة سلاح نووي خلال خمسة اعوام
بعيداً عن مبالغات الأفلام: ماذا سيحدث إذا تُرك الإنسان في الفضاء بدون حماية؟!