بسمة مصرية

مساحة إعلانية


بسمة مصرية

قديم 2015-03-06, 03:32 PM المشاركة : ( 1
Mohamed Eprahim
.:: مـشـرف ::.
الصورة الرمزية Mohamed Eprahim

مشرف الأخبار و الرياضة

غير متواجد
Post السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب

السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب

تواصلت جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع الماضي من خلال لقاءاته الخارجية والداخلية للترويج للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والعمل على جذب الاستثمارات الدولية وتشجيع الشركات الأجنبية على إقامة مختلف المشروعات في مصر لإنعاش الاقتصاد وتوفير المزيد من فرص العمل.

وفي هذا الإطار استهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي باستقبال المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر الذي أكد أن المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في شهر مارس المقبل، يعد فرصة سانحة للشركات الألمانية للعمل والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكداً أن الشركات الألمانية لا ترغب فقط في تصدير منتجاتها وإنما تهتم كذلك بالاستثمار ونقل الخبرات التقنية والتدريب المهني.

من جانبه، أشار الرئيس السيسي إلى أهمية إيلاء المزيد من الاهتمام إلى التعاون في مجال التدريب المهني وتنشيط مبادرة «كول» التي سبق أن أبرمتها مصر مع ألمانيا في عهد المستشار الألماني الأسبق «هيلموت كول»، منوها إلى اهتمام مصر بالحصول على الخبرة الألمانية وتدريب الشباب المصريين في المجالات الفنية المختلفة.

وتناول اللقاء بحث تدريب مجموعة من شباب المهندسين المصريين على ماكينات حفر وبناء الأنفاق التي ستوردها شركة ألمانية لمصر لحفر الأنفاق أسفل قناة السويس الجديدة لربط سيناء بالضفة الغربية للقناة، وأكد الرئيس السيسي على أهمية تعميم هذه الفكرة على مختلف مشروعات التعاون بين البلدين.

السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب
كما بحث الرئيس في اجتماع وزاري بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء التحضير لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، بشرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015، وشدد الرئيس على أهمية خروج المؤتمر بنتائج إيجابية فعالة وملموسة على أرض الواقع، بما يؤدي إلى تنشيط قطاع الاستثمار باعتباره أحد المجالات الحيوية بالنسبة للاقتصاد المصري.

وأكد الرئيس على ضرورة أن تكون المشروعات المطروحة مستوفاة بشكل كامل بما ييسر على المستثمرين التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والالمام بكافة تفاصيلها، أخذا في الاعتبار أن تنامي معدلات الاستثمار في مصر ستكون له نتائج إيجابية مباشرة على مكافحة ظاهرة البطالة وتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وأوضح الرئيس السيسي أهمية العمل الجاد والمتابعة الدؤوبة لنتائج هذا المؤتمر والمضي قدماً بشكل سريع في تنفيذ المشروعات التي سيتم الاتفاق عليها وذلك بأعلى جودة ممكنة وبأقل التكاليف وفي أقصر مدى زمني متاح.

وفي الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي بأعضاء المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية الذي تم تشكيله مؤخرا، أكد على دور الاقتصاد كمكون رئيسي يساهم في تحقيق الهدف الأساسي للمرحلة الحالية والذي يتمثل في تثبيت دعائم الدولة المصرية، ومن ثم فإن المجلس مطالب بطرح الأفكار العملية القابلة للتنفيذ، بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية، لتطوير أفكار اقتصادية غير تقليدية تساهم في النهوض بمصر اقتصادياً، لاسيما فيما يتعلق بالعمل على خفض عجز موازنة الدولة، والمساهمة في مكافحة الفقر، وتلبية الطلب المتزايد في عدد من القطاعات الحيوية في الدولة، خاصة قطاعات الطاقة والتعليم والصحة.

واستعرض الرئيس أهم التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في تلك القطاعات، والتي تتطلب من الجميع تضافر الجهود وترشيد الاستهلاك ومضاعفة العمل للتغلب على تلك التحديات، والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق الآمال والطموحات التنموية التي ينشدها الشعب المصري، وشدد على أنه لا سبيل سوى الجهد الدؤوب والعمل المتواصل وزيادة الوعي لتحقيق النمو الاقتصادي والأهداف التنموية للدولة، منوها إلى إصلاح وتعديل التشريعات المتعلقة بالاستثمار لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية، فضلاً عن تسوية المنازعات الخاصة بالاستثمار.
السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب
وفي إطار دعم العلاقات مع دول الخليج والترويج للاستثمار في مصر، قام الرئيس السيسي بزيارة للسعودية حيث عقد جلسة مباحثات مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، شهدت تبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، حيث أشاد الرئيس السيسي بجهود المملكة العربية السعودية ودورها في مساندة مختلف القضايا العربية والاسلامية، كما تباحث الزعيمان بشأن عددٍ من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فيما يتعلق بالأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، وأعرب الزعيمان عن تطابق مواقف البلدين إزاء سبل مواجهة التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب
والتقى الرئيس السيسي، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن القومي بروسيا الاتحادية، الذي أشاد بالتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية- الروسية، في ضوء الزيارات المتبادلة التي تتم بين البلدين على مستوى القمة، منوها إلى النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس الروسي الأخيرة إلى مصر.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية تبني استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقتصر فقط على الترتيبات الأمنية والمواجهات العسكرية، وإنما تمتد لتشمل الجانب التنموي بشقيه الاقتصادي والاجتماعي، فضلاً عن أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر، وتصويب الخطاب الديني وتنقيته من أية أفكار مغلوطة تخالف صحيح الدين الإسلامي.

وتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث شدد الرئيس السيسي على ضرورة العمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى دول المنطقة التي تعاني من ويلات الإرهاب، منوهاً إلى أن ترك الأوضاع على ما هي عليه سيؤدي إلى تفاقم ظاهرة التطرف والإرهاب، كذلك يجب التعامل مع الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تفشي تلك الظاهرة، وعلى رأسها الفقر والجهل، من خلال تعزيز التعاون بين الشركاء الاقتصاديين وتكاتف جهود المجتمع الدولي لتعزيز القدرات الاقتصادية، ليس فقط عبر المنح والمساعدات التي ما زالت ضرورية لبعض الدول ولكن أيضاً عبر بناء القدرات ونقل التكنولوجيا وزيادة الاستثمارات.
السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب
وفي إطار تولي مصر رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المعنية بتغير المناخ، وكذا رئاسة اجتماع وزراء البيئة الأفارقة في دورته الخامسة عشرة ولمدة عامين، واستضافتها لاعمال الاجتماع التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزراء البيئة الأفارقة، وأخيم شتاينر، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحد للبيئة، حيث ستتحدث مصر باِسم المجموعة الافريقية في مفاوضات البيئة وتغير المناخ التي سيشهدها مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الاطارية لتغير المناخ الذي سيعقد في باريس خلال شهر ديسمبر 2015.

وأكد الرئيس السيسي على أن الفترة القادمة ستتضمن العديد من الفعاليات الدولية البيئية التي تتطلب التنسيق الجيد على المستوى الأفريقي للدفاع عن مصالح القارة ومن أهمها الاتفاق الجديد بشأن تغير المناخ، والتوصل لأجندة التنمية لما بعد عام 2015، وأشار لمبدأ المسئولية المشتركة المتباينة الأعباء كأساس للمفاوضات الجارية حالياً للتفريق بين التزامات الدول النامية والمتقدمة، مع ضمان وسائل التنفيذ المناسبة، ومن بينها التمويل، ونقل تكنولوجيا، وتنمية القدرات.

وأشار الرئيس إلى دور الاقتصاد الأخضر كآلية للتنمية المُستدامة والقضاء على الفقر وتوفير وظائف جديدة للشباب، لاستيعابهم ضمن منظومة اقتصادية متطورة تحافظ على استدامة موارد ومقدرات القارة للأجيال القادمة.

السيسي في أسبوع: زيارة للسعودية.. تغيير وزاري.. استقبال مسؤولين أجانب
واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه الأسبوعي بإجراء تعديل وزارء شمل 8 وزراء من بينهم الداخلية والسياحة والتعليم. وعقد الرئيس اجتماعا مع الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، أكد خلاله على أهمية إدراك الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة، مشدداً على أهمية التحلي بالتجرد والتفاني وإعلاء مصلحة الوطن، وترشيد الإنفاق والحفاظ على المال العام.
وأكد الرئيس على أهمية الاستعانة في الوزارات الثماني بالعناصر الشبابية الفاعلة التي يمكنها أن تضخ دماءً جديدة في شرايين العمل الحكومي، والاستفادة من الطاقات والأفكار الإبداعية التي ترتقي بمنظومة العمل داخل الوزارات.
وأصدر الرئيس قرارا جمهوريا بتعيين اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق مستشارا لرئيس مجلس الوزراء بدرجة نائب رئيس وزراء.
وفيما يتعلق بحكم المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية مادة في قانون الانتخابات البرلمانية اكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها على احترامها الكامل لأحكام القضاء وإلتزام كافة مؤسسات الدولة بها ترسيخا لمبدأ سيادة القانون، وأنه بناء على ما تقدم وضماناً لصيانة مؤسسات الدولة من شائبة البطلان، فقد أصدر رئيس الجمهورية توجيهاته إلى الحكومة بسرعة إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بما يتوافق مع الدستور وما تضمنه حكم المحكمة الدستورية العليا، والإنتهاء من تلك القوانين في مدة لا تتجاوز شهراً من الآن، واتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات قانونية لتفادى تأخير إنجاز الاستحقاق الثالث.

الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : Mohamed Eprahim

مـن مـواضـيع Mohamed Eprahim
«البدري» يعترف بصعوبة مباراة كينيا ويحذر من الاعتماد على نتيجة الذهاب
تغريم أردوغان 10 آلاف ليرة لوصفه عملاً فنيا بـ"البشع"
«ميدو»: من يهاجمني بسبب تصريحاتي عن محمد صلاح «مرضى نفسيين ومنفسنين»
الدوري الإنجليزي قبل 10 جولات من النهاية (2-4): الطريق إلى أوروبا
مجهولون يحاولون إشعال النار بقطار في الإسماعيلية والأمن يتصدى لهم
رأسية أدوريز تقود أثلتيك للفوز على الريـال وتهدد صدارته
طبيب بايرن ميونيخ ينهي مسيرته الطويلة مع الفريق.. هل لذلك علاقة بجوارديولا؟
رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات تنفي رواية «الداخلية» حول حريق المركز
الذراع الأيمن لبلاتر روسيا وقطر ربما دفعا رشاوى للفوز بتنظيم المونديال
فراعنة الطائرة يتوجهون إلى كازاخستان للمشاركة فى الدورى العالمى
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للسعودية.., أجانب, أسبوع:, مسؤولين, السيسي, استقبال, تغيير, سيارة, وزاري..

مواضيع ذات صلة بـ القسم الإخبارى



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
إصابة 5 من الشرطة في حادث إنقلاب سيارة بالعريش
السيسي يبحث تحضيرات المؤتمر الاقتصادي مع محلب
السيسي وعبد الله يبحثان الاوضاع على الساحتين العربية والدولية
٧١٨ زيارة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم للمدارس
سيارة أبل الجديدة القادمة ستقود نفسها وتستخدم الطاقة النظيفة


الساعة الآن 07:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى الإدارة ولا نتحمل أي مسئولية حيال ذلك
HTML MAP XML RSS 2.0 RSS