بسمة مصرية

مساحة إعلانية


بسمة مصرية

قديم 2015-04-17, 12:33 PM المشاركة : ( 1
.:: ! HTML PROF ::.
WRONG WAY
.:: EGY BASMA ::.
الصورة الرمزية WRONG WAY

Technical Support

غير متواجد
Post غداً السبت بدء أعمال الدورة الـ 42 لمؤتمر العمل العربي

تحتضن الكويت، السبت، أعمال الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي، وتستمر حتي 25 إبريل الجاري، تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة حكومات وأصحاب أعمال وعمال، من 21 دولة عربية، وجاي رايدر، مدير عام منظمة العمل الدولية بجنيف، إلى جانب لفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ويرأس وفد مصر في المؤتمر، الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، ويمثل وفد أصحاب الأعمال، عن اتحاد الصناعات المصرية، سمير حسن علام، ومحمد فكري عبدالشافي، وعن الغرف التجارية، الدكتور محمد عطية الفيومي، والدكتور عبدالستار عشرة، ويرأس وفد العمال، جبالي محمد جبالي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
ومن المقرر أن تشهد الدورة انتخاب مديرا عاما لـمنظمة العمل العربية لفترة ولاية جديدة لمدة أربع سنوات من 2015 إلى 2019، ويتنافس على هذا المنصب 5 مرشحين عرب هم: الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق، مرشح الحكومة المصرية، وفايز المطيرى، رئيس اتحاد عمال الكويت، مرشح حكومة الكويت، وعدنان أبوالراغب، عضو غرفة الصناعة والتجارة بالأردن، مرشح حكومة الأردن، وجمال أغماني، وزير العمل السابق، مرشح حكومة المغرب، ورشيد الجمال، ممثل أصحاب أعمال، مرشح حكومة لبنان»، وتنازل مرشحين هما: «نصار الربيعي، وزير العمل العراق السابق، مرشح حكومة العراق، وأحمد الزو، وكيل وزارة العمل، مرشح حكومة فلسطين.
ويطرح الدكتور أحمد البرعي، مرشح مصر، مديرا لمنظمة العمل العربية، برنامجا سيقوم بتنفيذه في حال فوزه بالمنصب، ويتضمن عقد مؤتمر واسع تطرح كل دولة فيه مدي إمكانياتها ومساهمتها فيه.
وأكد البرعي أن برنامجه المقترح لا ينطلق من فراغ بل يستند إلى ما انتهى إليه من سبقوه، مع التركيز على الخطوات العملية، وأهمها تحديد الإمكانات المتاحة في كل بلد عربي للاستغلال لخلق فرص عمل، سواء في القطاع الصناعي والتجاري والزراعي والاتصالات، فضلا عن برامج تدريبية ترتكز على أكثر البرامج فعالية التدريب من أجل التشغيل، بحيث يدرب الراغب في العمل التدريب اللازم لأداء وظيفة بعينها، وهو ما يتطلب تنظيم برامج التدريب بالاتفاق مع أصحاب الأعمال.
وأضاف البرعي أنه في إطار التعاون العربي الذي أصبح أمرا حتميا في كافة المجالات، وعلى الأخص في مجال التنمية الشاملة الاقتصادية والبشرية، لابد من دراسة تضع قواعد تعاون وثيق بين الدول المستقبلة للأيدي العاملة والمرسلة لها، تراعى فيها الظروف الخاصة بكل بلد عربي، بما يحقق مصالح الطرفين .
وأشار إلى أن الدول المرسلة تستخدم العمالة المهاجرة كمصدرا مهما للعملات الأجنبية اللازمة لخطط التنمية والبلدان العربية المستقبلة لتلك العمالة، كما قد تتمكن أولا من مواجهة مشكلة البطالة في بدايتها، كما أنها قد تستخدم التعاون العربي وسيلة للحفاظ على التوازن الديمغرافي لهذه البلاد، بما لا يهدد تقاليدها وأعرافها.
وتابع البرعي أن التكامل الاقتصادي العربي لا يقف عند حد انتقال رؤوس الأموال والأيدي العاملة العربية، فالأراضي الصالحة للزراعة في البلدان التي لا تملك الأموال اللازمة للاستثمار الزراعي مجال خصب لخلق فرص العمل، خاصة للشباب واهتمام العالم العربي، بسبب نسبتهم العالية في كل الدول العربية .
وأكد البرعي ضرورة تفعيل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، في إطار برنامج يدعم الاكتفاء الذاتي للدول العربية في البضائع الاستهلاكية الضرورية، هو من الأمور الواجب تفعيلها، كذلك لمصلحة الشعوب العربية.

الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم الإخبارى - كـاتـب الـمـوضـوع : WRONG WAY

مـن مـواضـيع WRONG WAY
زيادة الأجور والدعم ترفع عجز الموازنة لـ10.8%
ناسا تنشر صورا تعكس انتشار الجفاف فى العالم
إصابة 4 أشخاص فى تصادم سيارتى نقل بالبحيرة
81 ألف شكوى على الخط الساخن بـ مياه سوهاج
توقعات بأن نظام Windows Phone سيتخطى Apple iOS هذا العام
طريقة استخدام ايقونات مكتبة Font Awesome بداخل المواضيع و المشاركات
إضافة كود التنبيهات بدون هاك بإستخدام مكتبة Font Awesome
عامل يحاول قتل طفليه انتقاما من زوجته بالقليوبية
المتحدث باسم الخارجية الألمانية - مصر شريك هام لنا
وزير البيئة نسعى لتفعيل الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ فى باريس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمؤتمر, أعمال, الدورة, السبت, العمل, العربي, غداً

مواضيع ذات صلة بـ القسم الإخبارى



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الخميس - مؤتمر عن تفعيل العمل العربي المشترك
جدول مباريات اليوم السبت 11/4/2015
المسيري يفتتح أعمال تطوير وتجديد محطة كهرباء ترام مصطفى كامل
الرئاسة:مصر جاهزة لاستضافة القمة العربية القادمة لتعزيز العمل العربي المشترك
تدريب خاص لمصابي الأهلي والمستبعدين من السوبر.. والفريق يعود للمران غداً


الساعة الآن 10:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأى الإدارة ولا نتحمل أي مسئولية حيال ذلك
HTML MAP XML RSS 2.0 RSS