المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم على المتهمين بمقتل القيادى الشيعى حسن شحاتة


WRONG WAY
2015-06-13, 07:50 AM
تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، جلسة النطق بالحكم، بحق 31 متهما في قضية مقتل الشيخ حسن محمد شحاته زعيم المذهب الشيعي في مصر و3 آخرين من أبنائه وأتباعه.
وكان المحكمة قررت حجز الدعوى للنطق بالحكم، عقب الانتهاء من جميع أوجه الدفاع والمرافعات بالقضية.
ونفى دفاع المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية، قيام المتهمين بارتكاب أي من الجرائم التي أسندتها إليهم النيابة العامة، مطالبا ببراءتهم مما هو منسوب إليهم من اتهامات، ودفع الدفاع ببطلان تحريات أجهزة الأمن وقصورها وعدم كفايتها، على نحو يقتضي عدم التعويل عليها كدليل إدانة قبل المتهمين.
كما دفع الدفاع بتناقض أقوال شهود الإثبات بالتحقيقات، فيما يتعلق بالأفعال المادية المكونة للجريمة التي ارتكبها المتهمون، ومدى تواجدهم من عدمه داخل مسرح الجريمة.
وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين، وعددهم 31 متهما، أنهم دبروا تجمهرا بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتلوا حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر، و3 آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم، وحاصروهم حاملون أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربا وطعناً فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين أيضا شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، بأن وضعوا النار عمدا في مبان مسكونة، وأتلفوا أموالا خاصة وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف.