المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار من النائب العام قبل اغتياله سبب إنهاء خدمة الكتاتنى


WRONG WAY
2015-07-02, 07:21 AM
كشف الدكتور جمال الدين أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا ، أن الجامعة أنهت خدمة الدكتور محمد سعد الكتاتني ، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، بناء على نصوص القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم القوائم والكيانات الإرهابية، وبعد أن أدرج المستشار هشام بركات ، النائب العام الشهيد، اسم الكتاتني مع آخرين ضمن قوائم الإرهابيين، بعد صدور أحكام قضائية بحق الكتاتني.
وأضاف أبوالمجد أن الجامعة استغرقت مدة طويلة نسبيًا لاتخاذ قرار إنهاء الخدمة بحق الكتاتني وبلغت هذه المدة نحو 3 أشهر، بسبب حرص الجامعة على استطلاع أراء القانونيين من مستشاري الجامعة ووزارة التعليم العالي، حتى لا يشوب القرار أي قصور أو ثغرات قانونية.
وأوضح أبوالمجد أن مجلس جامعة المنيا اتخذ قرارًا، مساء الأربعاء، باستبعاد 3 أساتذة من قيادات الإخوان، والذين ينتمون لهيئة التدريس بالجامعة، حيث تم فصل أستاذين اثنين لانقطاعهم عن العمل، بموجب المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات، بينما تم إنهاء خدمة الكتاتني بموجب بنود قانون الكيانات الإرهابية.
وكان مجلس جامعة المنيا قد أصدر قراره، مساء الأربعاء، بإنهاء خدمة الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأستاذ بكلية العلوم، كما قرر فصل أستاذين آخرين لانقطاعهما عن العمل، وأحدهما هو ضياء المغازي، أمين حزب الحرية والعدالة المنحل بمحافظة المنيا، والهارب للمملكة المتحدة.
يذكر أن المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أصدر قراره أواخر مارس الماضي، بإدراج المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه، بالإضافة إلى أعضاء مكتب الإرشاد، وفي مقدمتهم الدكتور محمد سعد الكتاتني، على قائمة الإرهابيين، فضلًا عن 9 آخرين.