المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجابات حول الأسئلة التي تدور حول شفط الدهون


Elsobky
2019-11-17, 05:00 PM
هل تؤثر عملية شفط الدهون بالليزر على الحمل؟
لا تؤثر عملية شفط الدهون بالليزر على الحمل مطلقا، فهي لا تمنع الحمل ولا تؤثر عليه، ولكن ينصح بالحمل بعد ستة أشهر من عملية الشفط والشد، وان حصل قبل ذلك لن تحدث مشكلة.
جميع طرق علاج السمنة لا تؤثر على الحمل، بل بالعكس هي أحدي الوسائل التي تعالج تأخر الحمل، حيث أن التخلص من الوزن الزائد يساعد على الحمل.

هل تتم عملية شفط الدهون بالليزر بمخدر موضعي أم كلي؟
يتوقف نوع التخدير في عملية شفط الدهون بالليزر على نوع الجهاز المستخدم في إذابة الدهون، ومعظم العمليات تتم بمخدر موضعي ولا يحتاج المريض إلى بنج كلي، وأن حكمت الظروف إلى استخدام بنج كلي فانه بنج كلي خفيف ولا يمثل أي خطورة.
يخضع المريض قبل عملية شفط الدهون بالليزر إلى الفحوصات الطبية المطلوبة، والتي تجعلنا نقف على حالة المريض الصحية، ويتم تأهيل المريض قبل العملية حتى تمر العملية بسلام وبدون أي خطورة.

من هم المرضي المؤهلين لـ(عملية شفط الدهون بالليزر)؟
المرضي المؤهلين لعملية شفط الدهون بالليزر، هما المرضي الذين يعانون من سمنة موضعية وهي تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم مثل البطن الذراعين والنصف السفلي من الجسم، فمعظم السيدات لديهم الجسم الكمثري، وهو يرجع في المقام الأول إلى العامل الوراثي.
وتعمل عملية شفط الدهون بالليزر على التخلص من هذه الدهون، وتنسيق القوام بحيث يصبح قوام الجسم ممشوق ورائع.

متي يمارس الشخص حياته بشكل طبيعي بعد عملية شفط الدهون بالليزر ؟
عملية شفط الدهون بالليزر عملية بسيطة الإجراءات، وليس لها أي مضاعفات او مخاطر تذكر، ويغادر المريض في نفس يوم العملية، ويخلد إلى الراحة لمدة ثلاثة أيام في البيت ثم يمارس حياته بشكل طبيعي جدا.
يخضع المريض قبل العملية لجميع الفحوصات الطبية المطلوبة لمعرفة حالته الصحية ويتم شفط الدهون حسب حالته الصحية حتى لا تؤثر كميه الدهون التي يتم شفطها على صحة المريض.

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالليزر ؟
تختلف مدة عملية شفط الدهون بالليزر من مريض إلى أخر، فهناك عدة عوامل تحسب الوقت مثل وزن المريض، وكم منطقة سوف يتم إذابة الدهون منها.
وفي أغلب الأوقات تتروح عملية شفط الدهون بالليزر من 30 إلى 42 دقيقة.

ما هي المناطق الصالحة لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر دون خطورة؟
عملية شفط الدهون بالليزر واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج السمنة الموضعية، حيث يمكن إذابة وشفط من 6 إلى 8 لتر من الدهون من منطقة واحدة من الجسم، وهي عملية بسيطة الإجراءات وتتم بمخدر (بنج) موضعي، ويتم عمل فتحة صغيرة جدا حولي 2 ملي في المنطقة التي نريد الشفط منها، ثم يتم إذابة الدهون بالليزر، وشفطها من خلال هذه الفتحة الصغيرة.
ما هي فوائد عملية شفط الدهون بالليزر؟
يحصل المريض على نتيجة فورية.
يغادر المستشفى في نفس اليوم.
يمارس حياته بشكل طبيعي خلال أسبوع.
ما هي أكبر نسبة من الدهون يمكن شفطها من خلال عملية شفط الدهون بالليزر؟
هناك توزان بين الصحة العامة للمريض والسن وما تشير اليه الفحوصات الطبية التي تجري قبل العملية، فنحن نراعي أن تناسب كمية الدهون التي يتم شفطها مع حالة المريض الصحية، حتى لا تؤثر بالسلب عليه، ويمكن شفط الدهون من جسم المريض بالكامل في جلسة واحدة إذا كانت حاله الصحية جيدة.
وتتم عملية شفط الدهون بالليزر (https://drahmedelsobky.net/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D9%81%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%B2%D8%B1-1/) اما ببنج موضعي أو بنج كلي حسب كمية الدهون التي سوف يتم شفطها وهل هي من مكان واحد أم من اماكن متفرقة من الجسم وحسب نوع الجهاز الذي سوف يتم إذابة وشفط الدهون به.