المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوجه الاختلاف والشبه بين بالون المعدة وتكميم المعدة


Elsobky
2019-11-20, 08:58 PM
جراحة تصغير المعدة (تكميم المعدة)
جاءت فكرة تكميم المعدة من خلال اكتشاف سبعة هرمونات جديدة بالمعدة ضارة بالجسم وتؤثر على صحته كما أكتشف أنها السبب الرئيسي في الجوع والسمنة وأمرض السكر والكبد، ومن هنا جاءت فكرة قص هذا الجزء من المعدة فيصبح حجم المعدة أصغر ويتخلص المريض من الجزء الضار بالمعدة.
تتم العملية من خلال المنظار الجراحي وذلك بقص (قطع) 5/4 حجم المعدة أي ما يعدل (80%) من حجم المعدة ويترك فقط 5/1 المعدة أي ما يعادل (20 %) من حجم المعدة.
الجزء الذي يتم قصه من المعدة هو الجزء الضار من المعدة، ولا يؤثر على صحة الجسم بل بالعكس يساعد على شفاء من العديد من الأمراض مثل السمنة والجوع والسكر.
مميزات عملية تكميم المعدة
تنقص الوزن بطريقة امنة وفعالة ويفقد المريض 50% من وزنه الزائد خلال ستة أشهر.
تعمل العملية على الشفاء من مرض السكر بنسبة 75%، وذلك لأن الجزء الذي يتم قصه من المعدة يحتوي على هرمونات تؤثر بالسلب على نشاط البنكرياس وبقص هذا الجزء يعود البنكرياس في العمل وضبط نسبة السكر في الجسم.
تحافظ على فسيولوجية الجهاز الهضمي مما يجعلها بدون مضاعفات ولا تحدث أي أثار جانبية.
تتم بالمنظار الجراحي مما جعلها عملية بسيطة وقليلة المخاطر.
عيوب عملية تكميم المعدة
الجزء الذي يتم قصه من المعدة لا يمكن ارجاعه مرة أخري.
لا تصلح للمرضي الذين يأكلون الكثير من الحلويات والشكولاتة والسناكس والأيس كريم كل يوم، ويشربون المياه الغازية بكثرة، هؤلاء ننصح لهم عملية تحويل مسار المعدة.
عملية تصغير المعدة (بالون المعدة)

بالون المعدة هي من أحدث طرق تصغير حجم المعدة وهي ليست جراحة بالمرة، فالعملية تتم بالمنظار الجراحي من خلال وضع بالون دخال المعدة ثم يتم نفخه فيأخذ حيز من المعدة فيصبح حجم صغير وهو ما يجعل المريض يأكل القليل من الطعام ويشعر بالشبع.
مميزات بالون المعدة
ليست جراحه ويغادر المريض المستشفى في نفس اليوم ولا يأخذ أدخال البالون إلى المعدة ونفخه أكثر من 15 دقيقة.
يحقق نتائج جيدة في إنقاص الوزن.
ليس له أي مضاعفات أو أثار جانبية.
عيوب بالون المعدة
بعد ستة أشهر يتم نزع البالون، هو الأمر الذي يتطلب من المريض ممارسة حمية غذائية معينة وممارسة الرياضة.
تعرف على: شفط الدهون بالفيزر (https://drahmedelsobky.net/%D8%B4%D9%81%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B2%D8%B1/) لعلاج السمنة