المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مميزات كبسولة المعدة والطعام المناسب بعدها


Elsobky
2020-01-30, 10:36 PM
ما هو الطعام المناسب بعد إجراء كبسولة المعدة (https://drahmedelsobky.net/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%AC%D8%A9/) للفرد ؟
بعدما يتم ابتلاع كبسولة المعدة لا يمكن للفرد أن يتناول غير السوائل فقط لبعض الوقت لا تقل عن ثلاثة أيام ولا تزداد عن خمسة أيام ، وبعد ذلك يتبع نظام غذائي مكون من تقريبا 700 حتى 1000 سعره حرارية .
أهم التعليمات العامة من قبل تناول كبسولة المعدة وبعدها
من الضروري أن يتم إختيار كبسولة المعدة على حسب وزن الفرد وايضاً على حسب سلوكه الغذائي ، بينما عن الأعراض الجانبية التي قد تحدث للفرد فتكون بالأكثر مع البالون المائي ولكنها نتائجها تكون أفضل بكثير ، ولهذا نقوم بحقن المعدة عن طريق البوتوكس من قبل أن نقوم بتركيب البالون المائي حتى نقلل من الأعراض الجانبية التي قد تحدث فيما بعد حتى لا يعاني المريض من أي أعراض بعد أن يتم تركيبها.
كما أنه من الأفضل على الفد أن يغير نظام غذائه لأن رجوع السمنة مرة أخرى بعد أستخراج البالون يكون بنسبة 40% في بعض الحالات وهذا في حالات عدم تغيير المرضى سلوكهم الغذائي .

مميزات كبسولة المعدة
من أفضل مميزات كبسولة المعدة بأنها تكون سهلة للغاية وبسيطة ولا تستغرق وقت طويل بل هي بضع دقائق فقط في تركيبها ولا تكون في حاجة إلى المنظار لأنها يتم تركيبها من خلال بلعها لدى المريض ، بالإضافة إلى أنها تصلح لكافة الأعمار حتى الأطفال فهى تكون كوسيط فقط من قبل أن يتم إجراء العمليات الكبرى لخسارة الوزن .
وينصح بعض الأطباء باستخدام نوع معين من البالون مع إجراء عمليات التخسيس لتكون إجراء مبدئي من أجل إنقاص الوزن حتى يتم إجراء العملية الجراحية ويتم تسهيلها ثم يتم تخدير الشخص لإجرائها .
كما أنه أشار الكثير من الأطباء وخبراء التغذية بأن نتيجة إلى تركيب كبسولة بالون المعدة وعمليات التخسيس تمتد إلى فترات طويلة للغاية ، حيث أن بعد خسارة الشخص وزنه إلى أكثر من 80% يستمر بالنقص لمدة عامان عقب إجراء هذه العملية حتى يتم تحسين الوزن بعد مرور ثلاثة سنوات أو خمسة أعوام بالإضافة إلى أعادة نسبة الكولسترول للمريض للمعدل الطبيعي بعد مرور ثلاثة أشهر وتعديل ضغط الدم ايضاً .
كما أنه يتم تحسين كل من يشكو بالحالات السكري من النوع الثاني خلال مرور عدة أسابيع ويتخلص العديد منهم من تناول الأدوية الخاصة بمرض السكري أو إبر الأنسولين .
ولقد أكدت الكثير من الدراسات العلمية من أن أمراض القلب تتراجع ايضاً لكل من يقدم على آليات التخسيس بكافة أنواعها ، بالإضافة إلى تنظيم عملية التنفس أثناء النوم ولمرضى الربو ايضاً ولكل من لديه قصور في أداء الرئة وإسَترداد عافيتَهم بشكل تدريجي .