المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم تشخيص السمنة لدى الأطفال


Elsobky
2020-04-16, 11:40 PM
مشكلة السمنة لا تفرق بين صغير أو كبير من حيث الأضرار والمخاطر على الصحة العامة، لكن وجود سمنة عند الأطفال هو مؤشر خطر يهدد حياتهم ويجعلهم عرضة للكثير من الأمراض.
يتم تشخيص سمنة الأطفال استناداً إلى مؤشر كتلة الجسم وتخطيط الوزن على مخططات النمو، يقوم الطبيب، وهناك بعض الطرق الأخري للتشخيص مثل:
العادات الغذائية لطفلك
مستوى النشاط البدني لطفلك
الإصابة بأي مرض أو مشكلات صحية
السمنة الوراثية ويتعرف عليها من تاريخ عائلتك المرضي والمشاكل الصحية ذات الصلة بالوزن، مثل داء السكر
الحالة النفسية والاجتماعية لدى الطفل، بما في ذلك حالات الاكتئاب، واضطرابات النوم، والحزن، معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالعزلة والوحدة أو إذا كان يتعرض للتنمر
وهناك بعض الطرق الطبية مثل اختبارات الدم
قد يطلب منك الطبيب الققيام ببعض الفحوصات الطبية مثل اختبارات الدم إذا وَجَد الطبيب أو الطبيبة أن طفلكَ لديه سِمنة. قد تتضمن هذه الاختبارات ما يلي:
اختبار الكوليسترول
اختبار سكر الدم
واختبارات دم أخرى لفحص عدم التوازُن الهرمونيِّ، ونقص فيتامين د أو أيِّ أمراض أخرى مُرتبطة بالسِّمنة.
بعض الفحوصات يتطلب القيام بها عدم تناوُل طفلك أيَّ طعام أو شراب قبل إجراء الاختبار. اسألي حول حاجة طفلك للصيام قبل اختبار الدم والمدة المطلوبة.
في الغالب هناك الكثير من الحلول لمشكلة السمنة منها جراحات السمنة (https://drahmedelsobky.net/%d8%a3%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%ad%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%a9/)، استخدام الكبسولة الذكية، أو اتباع رجيم صحي ومن يحدد ذلك هو الطبيب المعالج.