المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخاطر ومضاعفات مرض السمنة


Elsobky
2020-07-10, 12:27 AM
في الفترة الأخيرة ووفقاً لأحدث الدراسات العلمية ترتبط السمنة بارتفاع معدلات الوفيات والإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة، لذلك سنتعرف على مضاعفات مرض السمنة وطرق العلاج.

هناك الكثير من الأمراض التي تكون أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، داء السكري من النوع 2،
وكذلك ارتفاع مستوى الدهون في الدم، بالإضافة إلى مرض في الشرايين التاجية، وأمراض المفاصل التَّنَكُّسِيَّة والاضطرابات النفسية - الاجتماعية.

من الجدير بالذكر أن المرضى الذين يعانون من مرض السمنة، غالبًا ما يعانون أيضًا من متلازمة الأيْض (Metabolic syndrome) والتي تشمل 3 أو أكثر من الأعراض التالية:
محيط بطن كبير،
ارتفاع ضغط الدم،
ارتفاع مستوى الدهنيات في الدم،
وارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصوم،
ومستويات منخفضة من HDL (انخفاض مستويات الكولسترول الجيد)

أيضاً نجد هناك صلة كبيرة بين مرض السمنة والإصابة بالأمراض التالية:
سرطان الأمعاء، المبيض والثدي،
حدوث الصِّمات (Emboli) وفرط الخُثورية (Hypercoagulability)،
أمراض الجهاز الهضمي (أمراض كيس المرارة والحرقة)
واضطرابات جلدية مختلفة.

يعاني معظم مرضى السمنة من أمراض الرئة واضطرابات الغدد الصماء (Endocrine disorders) المختلفة، مثل انقطاع النفس أثناء النوم (Sleep apnea) واضطرابات في إفراز الهورمونات.
قد يكون الحل الأمثل للتخلص من كافة المضاعفات السابق ذكرها هو اللجوء إلى علاج السمنة (https://drahmedelsobky.net/%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%ad%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1/) والتي يتم إجرائها بالطرق الحديثة وتساعدك في التخلص من المضاعفات الخطيرة للسمنة.