قديم 2021-03-09, 09:54 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي علاج اسباب انتشار الحشرات بالمنزل
أسباب انتشار الحشرات بالمنزل، سؤال ملح خاصة في الصيف معاناة النساء من الحشرات التي تغزو المنازل وأشكالها مختلفة، ومن الحشرات المنزلية الصراصير والذباب والبعوض، جدير بالذكر أن معظم الناس يستخدمون المبيدات الحشرية، وهي وسيلة فعالة للتخلص من الحشرات، ولكن لها إيجابيات وسلبيات، خاصة إذا كان هناك أطفال صغار.

أسباب ظهور الحشرات المنزلية:
الحشرات المنزلية متواجدة طوال الوقت ولكن وجودها بكثرة وخاصة في فصل الصيف لأسباب عديدة، وقد تمت دراسة هذا الأمر من قبل كثير من الناس، حيث فوجئوا بانتشار الحشرات المنزلية في الصيف أكثر من باقي المواسم، وبعد ذلك تبحث عنه بسبب كيفية التخلص من الحشرات المنزلية في الصيف، من الضروري معرفة أسباب انتشار الحشرات بالمنزل:

  • وجود برك للنباتات في المنزل، حيث إن البرك وما تحتويه ستكون حماية جميلة للنمل خاصة في فصل الصيف لاحتوائها على بعض الرطوبة.
  • الحرارة الشديدة في الصيف تجعل من الضروري فتح النوافذ، والطريق سهل بالنسبة للبعوض، ويتغذى عليهم على لدغة دماء سكان المنزل.
  • على الرغم من أن كمية الحلوى هي ما يجذب الحشرات المختلفة (مثل الصراصير والنمل والذباب)، إلا أن هناك نقصًا في الاهتمام بنظافة خزائن المطبخ وآثار الطعام أو الحلوى.
  • ننسى بعض الأطعمة العارية بدلاً من وضعها في كيس قمامة.
  • ظهور القشرة والطعام المكشوف يجذب الحشرات.
  • إذا تركت كيس القمامة لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور حشرات مزعجة.


فيما يلي نصائح أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض وهي شركة فرسان العرب للخدمات المنزلية :


بعض المستحضرات الطبيعيّة في التخلص من الحشرات
صحيح أن المبيدات الحشرية، لها فعالية كبيرة في القضاء على الحشرات المنزلية بأشكالها المختلفة، هي من أكثر طرق إزالة الحشرات المنزلية شيوعًا، إلا أن المتخصصين والمهتمين بالبيئة يميلون إلى محاربة الحشرات المنزلية بمستحضرات طبيعية لا تضر بالبيئة أو بصحة الإنسان وجسمه، وهناك وصفات متنوعة تعد من بين أهم طرق الحشرات المنزلية الطبيعية الاستعدادات، وتشمل الطرق:

  • رش الكثير من عصير الليمون أو الخل في زوايا المنزل للتخلص من النمل، يمكن أيضًا أن يؤدي وضع الكثير من النعناع والأعشاب العطرية مثل الريحان أيضا إكليل الجبل على عتبات جميع النوافذ للتخلص من الحشرات.
  • تلعب زراعة الزهرة الأرجوانية والفلفل الحلو دورًا كبيرًا في صد الحشرات المنزلية والقضاء على وجودها في المنزل.
  • إن وضع كميات كبيرة من اللافندر وإكليل الجبل والقرنفل والقرفة في كيس ووضع الخزائن يحميه من غزو الحشرات.
  • تجدر الإشارة إلى أنه يمكن اتخاذ هذه التدابير معًا أو تجربة أي منها لكن قبل هذه الملاحظة، يجب على سكان المنزل التخلص من العوامل التي تسببت في وجود الحشرات، بحيث يقومون بعد تهوية المنزل بإغلاق النوافذ والتأكد من عدم وجود طعام مكشوف وأكياس قمامة، لا تنسى لفترة طويلة ومع ذلك، يجب أيضًا استبدالها يَوْمِيًّا، خاصة في فصل الصيف.
  • احترس من أحواض النباتات ورش القليل من الفلفل الأسود عليها لإبعاد النمل والحشرات الأخرى، ولحماية الناس في المنزل من لدغات البعوض، يمكن استخدام القليل من زيت الليمون لطلاء الجلد.

الهروب والاختباء من الظروف الجويّة
إيجاد مأوى للهروب من ظروف الطقس القاسية، بحثًا عن الحرارة والدفء، نباتات وجذوع الأشجار والثقوب وتحت الألواح الخشبية والأماكن التي ذكرناها سابقاً حيث تخفي كمية كافية من الطعام تحت التراب أو الثقوب والملاجئ التي أعدتها في المنازل والأشجار واستخدمتها البقاء على قيد الحياة وإطعامها لها حتى نهاية فصل الشتاء
وجود الأزهار وبعض أنواع النباتات التي تفضلها الحشرات
تنشط الحشرات في الحدائق والأماكن التي توجد فيها النباتات والشجيرات لأنها تحصل على الغذاء منها، وفي بعض الأحيان قد تحتوي بعض البيوت على أنواع مختلفة من النباتات الداخلية المعرضة للآفات والغزو، وانتشارها بسرعة مما قد يدفع البعض للتخلص من النبات الذي كان سبباً وغرضاً فهو يجلب الحشرات الضارة إلى المنزل ولكن يجب ملاحظة أنه يمكن علاجها والقضاء عليها من الحشرات الطفيلية والقضاء عليها مما الحفاظ على النباتات وإحيائها مرة أخرى، وكذلك منع استعمارها وتلفها وضياعها بسبب الحشرات المزعجة.
تأثير الحشرات المنزليّة على سكان المنزل
تؤثر بعض الآفات المنزلية الضارة على شاغلي المنزل وتسبب لهم الإزعاج والأذى، وتشمل الآثار السلبية ما يلي:

  • إتلاف المواد الغذائية والإمدادات التي تتغذى عليها، بالإضافة إلى إتلاف مواد البناء مثل الخشب والجدران على سبيل المثال.
  • بعض الحشرات التي تكون مصدر تهيج للفرد تصدر ضوضاء والبعض الآخر يطير بطريقة مزعجة كالذباب وأخرى تسبب الخوف والارتباك مثل، البق خطر على صحة الإنسان وخطر على السلامة الشخصية، بعض الحشرات تنقل الأمراض والأوبئة، والبعض الآخر يكون سامًا عندما يلدغ الناس.
  • تهديد لسلامة النباتات الحية في المنزل وأن الحشرات تهاجمها وتطعمها، تعرض صحة وسلامة الحيوانات الأليفة للخطر عن طريق نقل الأمراض أو لدغها وإلحاق الضرر بها


أنواع الحشرات المنزلية وطرق التخلص منها
إذا كنت تعيش في إحدى المدن الحارة، فمن الممكن أن يكون منزلك به بعض الحشرات الشائعة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تتسبب في دخول الحشرات في الأماكن الباردة.

  • البق

الحشرات عبارة عن حشرات صغيرة جدًا شكلها بيضاوي ولونها بني غامق، والحشرات الشهيرة في أجسامها مغطاة بشعر صغير، ولها قرون استشعار وفم متطفل على شكل أنف يعلق على رأسها من الأمام، وذلك بسبب تتغذى هذه الحشرات على الكائنات الحية، وخاصة دم الإنسان ويمكنكم الاستعانة بـ شركة مكافحة بق الفراش بالرياض.

  • النمل

نقسم النمل إلى نوعين أحدهما ضار والآخر نافع، وتتنوع بيئتها بين مستعمرات تحت الأرض وما فوق، ويتحرك النمل عادة على شكل خطوط مدمجة، حيث يخرجون بحثًا عن الطعام، بما في ذلك الخبز، الفتات وبقايا الطعام والحلويات والسكر وغيرها.
يمكنك الاتصال بإحدى شركات مكافحة الآفات وشركة فرسان العرب هي شركة مكافحة النمل الاسود بالرياض التي ستساعدك على طرد الحشرات من المنزل بسهولة تامة، باستخدام الأساليب الحديثة مثل استخدام المكونات الفعالة، بما في ذلك المواد الهلامية والبخاخات والحبيبات .

  • النمل الأبيض

قد يكون للنمل الأبيض بنية اجتماعية مماثلة للنمل الطبيعي من حيث الحياة في المستعمرات تحت الأرض وما فوقها، ولكن شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض توصي أن هذا النوع يعتبر أكثر ضررا من غيره لأنه يمكن أن يدخل إلى منزلك بسبب عدم الاهتمام بنظافة الأماكن المغلقة، على سبيل المثال في الحمام والمطبخ، أو بسبب تسرب المياه، حيث يكون من نوع النمل، غذائه هو الخشب و يسبب الضرر.

  • الناموس أو البعوض

تعتبر هذه الحشرة من أكثر الحشرات المزعجة وتعتبر مكافحة الباعوض من اكثر الخدمات طلباً في فصل الصيف، وهي تتغذى في الغالب على دم الإنسان، فتجد أنها اختارك دون أن يعضك الآخرون، مما يتركك تعاني من آثار اللدغة الحاكة والألم والاحمرار بعد ذلك، على الرغم من انتشار هذه الحشرات بسرعة خاصة في فصل الصيف إلا أن هناك طرق عديدة للتخلص منها منها الزيوت الطبيعية والأعشاب بالإضافة إلى الأدوات الكهربائية مثل الناموسيات وبخاخات البعوض، ناهيك عن الطرق السهلة مثل غلق النوافذ والأعشاب، غرس الأشجار لا أزعجها.

  • حشرة العث المنزلي

يعد غبار المنزل أو عث الحشرات من أكثر الحشرات المنزلية شيوعًا، وهذه الحشرة غير المرئية للعين المجردة هي مصدر كبير للإزعاج وتسبب الحكة وحساسية الجلد، لذلك إذا واجهت أيًا من هذه الحشرات فننصحك بتنظيفها جيدًا الفراش والأثاث الآخر.

  • الثعابين

تعتبر الثعابين من اخطر الزواحب التي تقطن المنازل ويجب الاستعانة بشركة مختصة مثل شركة مكافحة الثعابين بالرياض من خلال الاتصال بالرقم التالي: 0560387770

إذا كنت تريد معرفة ما يشير إلى وجود حشرات في المنزل أو الحديقة، فيمكننا أن نؤكد لك أنه على الرغم من النصائح المستمرة للعناية بتنظيف المنزل المقدمة من شركة فرسان العرب.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


علاج اسباب انتشار الحشرات بالمنزل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
معالجة مشاكل و اسباب تساقط الشعر
8 اسباب تجعلك تستخدم تطبيق سنابشات
اسباب انتشار الحشرات في الصيف
انتشار أكوام القمامة بشوارع الغربية
ناسا تنشر صورا تعكس انتشار الجفاف فى العالم