قديم 2021-03-19, 02:30 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي بحث عن البيئة
يمكن تعريف البيئة على أنها الظروف المحيطة بالكائن الحي ، في ظل هذه الحالة ، يرتبط الكائن الحي بالبيئة المحيطة به للسماح له بالنمو والتطور والحصول على الغذاء والعيش. النظر في البيئة كنظام أساسي لدعم الحياة يتعلق بجميع النظم البيولوجية في العالم. وفقًا لمصطلح النظام البيئي ، يشير النظام البيئي إلى المنطقة الجغرافية بأكملها ، بما في ذلك الكائنات الحية التي تعيش فيها والبيئة المحيطة التي يتفاعل معها.

بما في ذلك جزأين نشطين ؛ كبشر ونباتات وأجزاء غير حية ؛ الطقس والتضاريس المحيطة ؛ أي أن النظام البيئي يعبر عن المجتمع الذي يتفاعل بين الأحياء وغير الحية ، والعلاقة بينهما ، والنظام البيئي يمكن أن يكون طبيعية أو اصطناعية ، برية أو محيطية. من أمثلة النظم البيئية الاصطناعية: الأراضي الزراعية ، والحدائق ، والمتنزهات ، والزراعة المائية في الأحواض.

تختلف النظم البيئية من حيث الحجم والخصائص البيولوجية وغير البيولوجية. بالإضافة إلى النظم البيئية الأرضية ، يتم تمثيل بعضها بمياه البحر وبحر آرال ، والبعض الآخر بالمياه العذبة ، وتعتبر النظم البيئية البحرية الأكثر انتشارًا على وجه الأرض ؛ لأنها تغطي حوالي ثلاثة أرباع سطحها ، فهي طازج ومع ذلك ، فإن النظام البيئي في الصين لا يتجاوز 1.8ظھ.

مكونات النظام البيئي

يشتمل المجتمع البيولوجي عادة على ما يسمى بالمجموعات الوظيفية ، وهي فئات بيولوجية ، وتشمل كل فئة وظيفية الكائنات الحية التي تؤدي نفس الوظيفة في النظام البيئي ، بغض النظر عن نوعها. على سبيل المثال ، تشكل جميع النباتات التي تخضع لعملية التمثيل الضوئي أو منتجاتها الرئيسية مجموعة وظيفية واحدة معًا ، بغض النظر عن أنواعها المختلفة.




لقراءة المقالة
بحث عن البيئة
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


بحث عن البيئة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
بحث عن البيئة
عزل فوم بالرياض شركة البيوت
رش مبيدات شركة البيوت
رش مبيدات.شركة البيوت
ترميم البيوت