قديم 2021-03-19, 02:42 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي الدعاء
الدعاء فضله شروطه وشروط استجابته

الدعاء
من الناحية اللغوية ، الدعاء هو طلب. إن دعوة الله بهذه الطريقة هي دعوته ليمن باللطف الذي يمتلكه. أما المصطلح ، فيعني أن سلوك المتفوقين في الطاعة مطلوب من المستوى الأدنى. إن جعل العبد يصلي إلى الله، ويمجده ، يعني طلب الرعاية والعون منه. هناك عدة أنواع وشروط للطلبات ، ونحن على استعداد لذكرها في هذا المقال.


شروط الدعاء
الإخلاص في الدعاء ، وليس الشرك والنفاق ، لمن يشترط أن يكون على حق وفق الشريعة الإسلامية ، يجب أن يؤمن بالله العظيم ، وإجابته أكيدة، ووجود مركز المرافعة ، والعزم والقضية. في الالتماس.
لكن المشكلة الأساسية في التعامل مع الدعاء هي أنه على الرغم من تلبية بعض المتطلبات الأساسية التي يتجاهلها المسلمون اليوم ، إلا أن العوائق التي تحول دون المواجهة ما زالت قائمة ، وهي في طليعة هذه العوائق ، وأهمها استهلاك الأموال غير المشروعة والتوسع. وأهمية مواجهة العوائق المتبقية أمام الالتماس هي التخلي عن الالتماس ، وتأخير الاستجابة ، وارتكاب المعاصي والنواهي ، وتجاهل أوامر الله ، والامتثال لواجباتنا ، والصلاة على المعاصي ، وقطع العلاقة بين الناس والأقارب.


فضل الدعاء
  • من أسباب الانتصار في المعركة ، وهذا من أسباب انتصار المسلمين في غزوة بدر.
  • فتح أبواب الخير بجميع أنواعه ، لكنه أغلقها حين تركها.
  • التكفير عن الذنوب، جلب الخير ، ورفع درجتك.
  • ابراز مفهوم الثقة بالله واطلب مساعدته. لأن العبد لم يلجأ إلى الله - لعله يمجد ويعظم - معه ، لكنه كان واثقًا من قدرته على تحقيق ما يريده أو تجنب الكراهية.
  • إشباع شروط الوجود الروحي في العبادة الإسلامية. لأن احتياجاته تجعله مطيعًا.
  • الحصول على أجر العبادة من أعلى وأفضل أنواع العبادة.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


الدعاء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع