قديم 2021-03-19, 03:04 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي فوائد الزنك الصحية
فوائد الزنك الصحية
يلعب الزنك دورًا مهمًا في عمل أكثر من 200 إنزيم. من الضروري إنتاج البروتين والحمض النووي (المادة الوراثية للخلية). يشارك هرمون الأنسولين في استهلاك الكربوهيدرات. الزنك مهم للتحكم في النمو بمعدل صحي ، وتنمية الأعضاء التناسلية ، ووظيفة البروستاتا ، وشفاء الجروح والحروق. بسبب تأثيره المهدئ ، يستخدم أكسيد الزنك على نطاق واسع كمركب في المراهم والكريمات لعلاج مشاكل الجلد والبواسير (بيرس ، البواسير).
عادة ما يمد النظام الغذائي الصحي ، بما في ذلك الأطعمة الطازجة والأطعمة غير المصنعة ، الجسم بالكمية اللازمة من الزنك. يكاد يكون نقص الزنك نادر الحدوث وقد يظهر فقط في حالة سوء التغذية. قد يوصي الطبيب بمكملات الزنك للأشخاص الذين يفتقرون إلى امتصاص هذا المعدن بسبب مشاكل معوية معينة (مثل التليف الكيسي) وأولئك الذين يحتاجون إلى المزيد من الزنك بسبب فقر الدم المنجلي أو الحروق الشديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافة الزنك للأشخاص الذين يعانون من تلف الكبد ، مثل الناتج عن الاستهلاك المفرط للكحول.
يمكن أن يسبب نقص الزنك فقدان الشهية وضعف التذوق. عند الأطفال ، يمكن أن يسبب نقص الزنك تأخيرات في النمو ، وفي المواقف الصعبة يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النمو والتطور الجنسي والتقزم. يمكن أن يسبب نقص الزنك الشديد والمستمر أمراضًا جلدية نادرة ، مصحوبة بتساقط الشعر والطفح الجلدي والتهابات الجلد البثرية والتهابات الفم واللسان والجفون والأظافر.
يقلل تناول الزنك المفرط من خطر حدوث مضاعفات ضارة. ومع ذلك ، فإن تناول كميات كبيرة من الحديد على المدى الطويل قد يمنع امتصاص الحديد والنحاس في الجسم ، مما يؤدي إلى نقص هذين المعدنين ، مما قد يؤدي إلى فقر الدم (فقر الدم) ، والتقيؤ ، والصداع ، والحمى ، والتعب ، و وجع بطن.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


فوائد الزنك الصحية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
فوائد الشوفان الصحية
العاملين في مجال الرعاية الصحية
إكروفيش التوعية الصحية و الغذائية
دورة أساسيات الرقابة الصحية علي الأغذية
بطاقة تكافل العربية للرعاية الصحية