الفوبيا وعلاجها للتخلص منها
وبينما نتحدث عن الفوبيا أسبابها واعراضها يجب علينا ان نتحدث عن علاجها ويجب اللجوء الي طبيب لمساعدتنا في التخلص من تلك الخوف المرضي وما يسمي بالفوبيا، وذلك من خلال الطرق التالية:

أولا العلاج السلوكي: وهو أحد الأشكال العلاجية في علم النفس ويهتم بجعل المريض يتفاعل مع عوامل الإصابة بالفوبيا بطريقة مختلفة للحد من نوبات التوتر والقلق، ومع الوقت يتعلم المريض التغيير من طريقة تفكيره للسيطرة على أعراض المرض.

ثانيا العلاج عبر التعرض: ويتم من خلال تعريض المريض لمخاوفه بشكل مباشر وتدريجي مع المتابعة من جانب الطبيب حتى لا يتعرض المريض للأذى، وفيه يحاول التطوير من تأقلم المريض مع حالته والخد من معدلات القلق المتزايد لديه.
ثالثا العلاج بتقبل تجارب الآخرين: ويعتمد هذا العلاج على توجيه المريض لحالات أخرى نجحت في العلاج وتشجيعه على تحدي نفسه في الشفاء من حالته، وهو من أنواع العلاج الذهني النفسي.
ما هي الفوبيا واعراضها وكذلك ماهي الفوبيا وعلاجها تعرضنا لها بشكل تفصيلي، ولكن في نهاية الأمر لا بد أن نؤكد على ضرورة زيارة المختصين من أجل التعرف على ما هي الفوبيا التي تعاني منها بشكل أكثر وضوحًا والتعرف على العلاج المناسب أيضًا.

يقدم لكم موقع ويكي فوبيا دليل شامل عن الفوبيا.