إن شركة تقنين، الشركة المطورة للعديد من الخدمات الإلكترونية هي شركة تقوم على أكتاف فريق كبير من المبدعين الذين يتحملون عبء التفكير العميق للوصول إلى الحلول المثالية لجميع ما يواجه العملاء من مشاكل، كما يعملون بأقصى مقدار ممكن من الجد والسعي لأجل إيصال الخدمات التي تحتاجها إليك، وسوف نتحدث في هذا المقال عن خدمات شركة تقنين بشئ من التفصيل.

شركة تقنين
نحن في شركة تقنين نتطلع دائما أن نقدم خدماتنا بحيث تكون خدمات محدثة لفرق ملموس في عملك وفي حياتك كذلك، كما نتمنى كمؤسسين لشركة تقنين أن يجد العميل أقصى قدر من المنفعة التي تعود عليه في عمله، فعملائنا هم السبب الأساسي كي نستمر وتتقدم..
نعمل في شركتنا بشكل دائم على تقديم عدد من الخدمات التي يسهل استخدامها بشكل إلكتروني حتى يحصل عملائنا على حلول عصرية تنفعهم في إتمام تعاملاتهم أيًا كان نوعها، ومن هذه الخدمات:
• خدمة تم.
• خدمة شموس.
• خدمة مسارات.
• خدمة مقيم.

وفيما يلي سوف نعرض نبذة مختصرة عن كل خدمة من خدمات شركة تقنين

أولًا خدمة تم:
خدمة تم هي خدمة تقدمها شركة تقنين بمساعدة منصة علم وهي منصة تختص في أمن المعلومات، وتعتبر هي أساس دعم خدمة تم..
خدمة تم تتركز فكرتها الرئيسية على تعاون قائم بين شركتنا، شركة تقنين والإدارة العامة المختصة في خدمات المرور بهدف تسهيل الأمر على كل قائدي المركبات عن طريق ربط خدمات الإدارة العامة للمرور والبيانات المسجات فيها وتوصيلها إلى الجهات التي تهتم بالحصول على تلك البيانات سواء كانت معارض السيارات أو سائقي المركبات أو حتى الشركات التي تقدم خدمة التأجير المنتهي بالتمليك للسيارات، ونفس الأمر بالنسبة لشركات التأمين وكذلك أي مستفيد آخر يمكنه الإستفادة من تلك البيانات، والخدمة تطرح للمستفيدين بشكل إلكتروني من شركة العِلم لأمن المعلومات مع شركة تقنين.

خدمات تم:
• خدمة معرفة ما هو الرقم التسلسلي للسيارة.
• تقدم معلومات عن رخصة القيادة للمركبة.
• تقدم خدمة تدقيق بيانات المركبات الجديدة.
• تقدم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
• تقدم خدمة عرض بيانات المستخدم الحقيقي للسيارة.
• تقدم خدمة توصيل معلومات عن وثائق التأمين الخاصة بالسيارات إلى إدارة المرور.
• تسمح بخدمة إصدار استمارة خاصة بالسيارة.

ثانيًا خدمة شموس:
خدمة شموس هي واحدة من الخدمات المهمة التي قامت شركة تقنين بتقديمها، وفكرة خدمة شموس الأساسية تقوم على تقديم عدد معين من النظم الإدارية التي تهدف لخدمة القطاع الخاص بالتحديد، وتكون تلك النظم مرتبكة بتطبيق شموس، وذلك لتعمل على مساعدة كل الشركات الخاصة التي تشترك في تطبيق شموس في عملية نقل المعلومات التي تريد معرفتها عن الأشخاص العاملين فيها، أو الأشخاص الذين لديهم اتصال معها بشكل مباشر إلى مركز المعلومات الوطني.
ويطلق على الخدمة أنها شبكة المعلومات الوطنية السياحية، لأنها تعد واحدة من الفروع المهمة التي تعمل على حفظ الأمن في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توفير عملية تناقل للبيانات لجميع المواطنين والمقيمين المتعاملين مع القطاع الخاص إلى الجهات المستفيدة بتلك المعلومات في القطاعات الأمنية وكذلك الجهات الحكومية، وذلك بمساعدة مجموعة من الأنظمة تقنية الآمنة للتخلص من المخاطر التي تنتج من تبادل المعلومات بشكل غير صحيح، كما تعمل الخدمة على نشر الوعي الحاسوبي إلى منشآت القطاع الخاص، وتسعى خدمة شموس إلى فتح باب للتبادل المعلوماتي للمحافظة على عملية التعاون المشترك في الأعمال.
خدمات شموس:
• تكوين قاعدة خاصة بالبيانات الموحدة عن جميع العاملين في القطاع الخاص تخدم كل الجهات المستفيدة والجهات الأمنية.
• توفير عملية تبادل للمعلومات أسهل بين شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى تسهيل عملية الوصول إليها.
• تقديم بنية حاسوبية لنقل البيانات وإنهاء العمليات بين القطاعات المختلفة.
• توفير تكامل بين بيانات العاملين في القطاع الخاص والمعلومات التي توجد في سجلات الجهات الحكومية.
• تقليل مقدار التكلفة التي تلتزم بها الشركات الخاصة خلال عمليات تركيب وتشغيل وصيانة الأنظمة الحاسوبية المختلفة.
• ازدياد الوعي الحاسوبي بين شركات القطاع الخاص.

ثالثًا خدمة مسارات:
خدمة من خدمات شركة تقنين يتم توفيرها بشكل إلكتروني سحابي، وهي إحدى الخدمات المتطورة التي توفر للمستخدم إمكانية التحكم في جميع ما يخص السيارات بمهنية وكفاءة عالية، حيث تدور فكرتها على تتبع جميع السيارات المسجلة على الخدمة وتحدد مواقعها بشكل دقيق على خريطة المملكة العربية السعودية، كل ذلك مدعومًا بواسطة لوحة مؤشرات وتقارير تحليلية تقدم بشكل دوري لضمان كفاءة في التشغيل، وترتبط خدمة مسارات بخدمة تم حتى يتم تنفيذ عمليات التفويض اليومية جميعها بشكل إلكتروني بسيط، وبجانب ذلك فإن خدمة مسارات مرتبطة بخدمة شموس بشكل إلكتروني كذلك، لضمان إمدادها بالمعلومات اللازمة.

خدمات مسارات:
• توفير رقابة بشكل جيد على مجموعة السيارات الخاصة بالمنشأة المشتركة في الخدمة.
• تنظيم عملية تأجير المركبات تبعًا لمجموعة من خطط الأسعار وتقديم عروض ترويجية وكذلك توفير خدمة التفويض الإلكتروني لمن سيقوم باستئجار السيارة عبر الربط مع خدمة «تم» وخدمة «شموس» لامدادها بالبيانات اللازمة.
• متابعة لبرامج الصيانة والتشغيل لكل سيارة بشكل دوري وبدقة عالية.
• يتوفر التطبيق على جميع الأجهزة الذكية لمتابعة عملية تأجير المركبات ومعرفة موقعها بشكل إلكتروني.
• التأثير بشكل إيجابي على سلوكيات سائقي السيارات.

رابعًا خدمة راية:
تقوم خدمة راية بتقديم رسائل نصية مختلفة وتوزيعها على أرقام الهواتف المحمولة التي تخص عملاء الخدمة، والتي تم تسجيلهم على منصة أبشر في مركز المعلومات الوطني.

خدمات راية:
• توفير الرسائل النصية عن طريق مشغلي خدمة الاتصالات.
• توفير رقم خاص باستلام جميع الرسائل التي تصل، ثم تسجيلها على المنصة، مع تسجيل وقت وصول الرسالة وتاريخها.
• محتوى الرسالة يتم توفيره من خلال العميل، وبعد ذلك يتم إرسال الرسالة بشكل مباشر إلى منصة علم ليتم إعادة إرسالها إلى المستخدم بشرط ألا يتعدى محتوى الرسالة 210 أحرف، وبحد أقصى ثلاث رسائل.
• يتم التأكيد على أن الرسائل قد وصلت إلى المستخدمين من خلال توفير أرقام الهويات التي يرغب العميل في الاستفسار عما إذا كانت الرسالة قد وصلت إليهم أم لا، ويتم توفير 6 أنواع من نتائج التحقق.

خامسًا منصة مقيم الإلكترونية:
هي خدمة تسمح بها شركة تقنين لكل المؤسسات المشتركة في منصة مقيم الإلكترونية أن تطلع على كل المعلومات المتعلقة بموظفيها المقيمين، كما يسمح خدمة مقيم لجميع المسجلين بها من خلال جهات عملهم القيام بجميع العمليات التي تخص الجوازات وإتمامها بشكل إلكتروني.
خدمات مقيم:
• إصدار و إلغاء التأشيرات سواء مفردة أو ذهاب وعودة.
• إصدار وتجديد الإقامة للمقيمين.
• نقل الخدمات الخاصة بالمنشأة.
• تعديل المهنة الخاصة بالمقيم.
• طباعة الإقامات.
• إتاحة النماذج المختلفة ليتم ملؤها بشكل إلكتروني.
• طباعة تقارير الجوازات والاشتراكات والمدفوعات وجميع الخدمات التفاعلية الأخرى.

منتجات تقنين
1. سيارات.كوم.
2. ديار. كوم.
3. جواهر. كوم.
4. تمام للسيارات.

خدمة عملاء تقنين
1.من خلال المحادثة الفورية:
عليك التحدث مع المساعد الافتراضي أو أحد أفراد فريق العمل الخاص بها على الرقم التالي:
0553372993
2.من خلال إرسال الشكاوى:
يمكنك الحصول على المساعدة بشكل غير مباشر من خلال موظف خاص بالرد على الشكاوى بعد استلامها على شكل رسالة.

3.البريد الإلكتروني:
تستطيع ارسال رسالة تتضمن كل ما تريد أن تستفسر عنه من عبر البريد الإلكتروني الآتي: contact@tamm.abudhabi، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.

أو يمكنك ان تأتي إلى مقر شركة تقنين الحصول على الدعم بنفسك على العنوان الآتي:
جدة/ المركز الرئيسي/ طريق الملك عبد الله/ برج الاقتصاد الدولي الدور الأول.