كشف تسربات المياه
هل لاحظت تسرب مياه؟ هل تفكر في المطالبة بتأمين منزلك؟ في هذه المقالة نقدم لمحة عامة عن عملية تقديم مطالبة التأمين على المنزل بعد تسرب المياه. سنقدم نظرة عامة على عملية المطالبات النموذجية ، وما يمكنك المطالبة به وما لا يمكنك المطالبة به وبعض أفضل الممارسات.

هل السباكة مغطاة بالتأمين على المنزل؟
إذا كنت قد لاحظت تسرب المياه. قد يكون تسربًا واسع النطاق ، وفي هذه الحالة سيكون من الصعب تفويته. أو أنك اكتشفت للتو تسربًا أصغر ، والذي ظل مخفيًا لبعض الوقت ولاحظت للتو بعض الضرر الذي تسبب فيه. دعونا نتحدث من خلال بعض الاعتبارات الرئيسية ، خطوة بخطوة. يعتمد ما إذا كنت تقدم مطالبة تأمين أم لا على عدد من العوامل ، بما في ذلك: حجم تسرب المياه والأضرار التي سببها لمنزلك مستوى فائض التأمين الذي يتعين عليك دفعه
التأثير على مكافأة عدم وجود مطالبات
إذا كان الضرر الناجم عن تسرب المياه الخاص بك صغيرًا جدًا ، فقد لا يكون من الحكمة تقديم مطالبة تأمين. ينطبق هذا بشكل خاص على بوالص التأمين ذات المدفوعات الزائدة العالية ، أو حيث يؤدي فقدان مكافأتك (غير المحمية) إلى عدم وجود مطالبات إلى ارتفاع كبير في أقساط التأمين.
شركة كشف تسربات المياه
ومع ذلك ، كن حذرًا ، ولا تقلل من تكلفة إصلاح الضرر الناجم عن التسرب. حتى التسريبات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى تلف مكلف للإصلاح. على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب تسرب صغير من حمام بالطابق العلوي في حدوث الكثير من الأضرار الخفية. عندما تتسرب المياه نحو الطابق السفلي ، يمكن أن تلحق الضرر بألواح الأرضية وجص السقف والديكورات والدوائر الكهربائية.

إذا لم تكن متأكدًا ، فسيكون اختصاصي اكتشاف التسرب وإصلاحه قادرًا على تقديم تقييم للضرر الناجم.
تقديم مطالبة تأمين
إذا قررت تقديم مطالبة تأمين ، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك بسرعة. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لمقدم التأمين على المنزل للطعن في مطالبة أو رفضها ، هو عدم الإبلاغ عن المطالبة على الفور. لا تنتظر عدة أيام للإبلاغ عن مطالبتك ، أبلغ عنها الآن!
كشف تسربات المياه الكترونيا
من المهم أن تقوم بتوثيق جميع جوانب مطالبتك. قد يكون هذا مهمًا للغاية لاحقًا. قم بإنشاء ملف وابدأ بتوثيق التسرب والأضرار التي لحقت بمنزلك. اكتب أوصافًا للضرر ، والتقط صورًا ، وسجل المكالمات إلى شركة التأمين الخاصة بك ، واحفظ رسائل البريد الإلكتروني حتى يمكن الرجوع إليها بسهولة.

الكشف عن مصدر التسريب / التتبع والوصول
من المحتمل أنك لا تعرف المصدر الدقيق لتسرب المياه لديك وبالتالي لا يمكن إصلاحه على الفور. قد تكون مخبأة خلف جدار أو تحت أرضية أو داخل سقف. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج إلى تتبع مصدر تسرب المياه قبل أن تبدأ أعمال الإصلاح. افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
تتضمن بعض سياسات التأمين على المنزل تغطية سيسمح لك ذلك باستعادة تكلفة الاستعانة بأخصائي لتتبع مصدر التسرب وكشفه. يرجى ملاحظة أن هذا لا يشمل في كثير من الأحيان تكلفة إصلاح التسرب ، فقط لتحديد موقعه وكشفه.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض