كشف التماش الكهرباء
الكهرباء شيء يأخذه معظمنا كأمر مسلم به. عندما تحتاج إليها ، تتجه إلى أقرب محول أو منفذ ، وهناك يكون جاهزًا لخدمتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إنها تضيء منازلنا وتحافظ عليها باردة أو دافئة وتزود كل تلك الأجهزة التي تعد جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.
ومع ذلك ، فإن هذه الطاقة الكهربائية التي تخدمنا بأمانة هي أيضًا مصدر محتمل للتدمير. وفقًا لمؤسسة سلامة الكهرباء الدولية ، تتسبب الأعطال الكهربائية في أكثر من 50000 حريق في المنازل يمكن الوقاية منه كل عام.
يوجد ايضا : كشف تسربات المياه بالرياض
يتم إخفاء العديد من مخاطر الحريق الكهربائي داخل جدران منزلك. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف كيفية اكتشاف علامات التحذير ، فيمكنك إجراء إصلاحات استباقية - وأقل تكلفة - تساعد أيضًا في حماية منزلك على المدى الطويل. فيما يلي 10 طرق لاكتشاف المشكلات الشائعة وما يجب فعله حيالها
1. روائح غير مألوفة أو مضحكة
قد ينتج عن الجهاز الجديد رائحة غير مألوفة عند تركيبه لأول مرة. قد يكون هذا بسبب طلاء الجهاز أو تشطيبه أو بعض المشكلات السطحية الأخرى. ولكن إذا اكتشفت رائحة غريبة قادمة من مأخذ كهربائي ، فافصل أي شيء متصل به ، ولا تستخدمه مرة أخرى حتى يفحصه كهربائي مؤهل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت لوحة الكسارة أو صندوق المصاهر تنبعث منها رائحة غريبة ، فاتصل بالكهربائي على الفور.

فني كهربائي منازل

تحدث أعطال القوس الكهربائي عندما تنحرف الدائرة الكهربائية عن مسارها المقصود ، غالبًا من خلال اختراق في الأسلاك. هم سبب متكرر للحرائق الكهربائية. ومع ذلك ، يمكن الوقاية من أعطال القوس الكهربائي من خلال تركيب جهاز يسمى قاطع دائرة تصدع القوس . يمكن لفني الكهرباء المحترف تركيب أجهزة . في حين أنها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء ، فمن المحتمل أن يكون الإنفاق يستحق ذلك ، خاصة في المنازل القديمة حيث قد تكون الأسلاك الكهربائية قد تدهورت.

3. المنتجات الكهربائية المقلدة
إذا كنت قد ذهبت إلى سوق للسلع الرخيصة والمستعملة وشاهدت بائعين يبيعون أشياء مثل أسلاك التمديد وأشرطة الطاقة والمصابيح الليلية بأسعار منخفضة للغاية ، فاحذر. هناك احتمال قوي بأن تكون هذه المنتجات مزيفة أو لا تتوافق مع معايير الصناعة أو الحكومة وتكون خطيرة بشكل لا يصدق. اشترِ منتجاتك الكهربائية من تجار معروفين ومعتمدين ، وتحقق دائمًا للتأكد من أن المنتج يحمل ختمًا من مختبر .
4. منافذ ومفاتيح دافئة أو شرارة
إذا كانت مفاتيح الإضاءة الخاصة بك دافئة عند لمسها أو إذا كان هناك شرارة في المنفذ ، فاتصل بفني كهربائي محترف على الفور لمعرفة ما إذا كانت الأسلاك الخاصة بك بحاجة إلى إصلاح أو يجب استبدال الوحدة.
شركه صيانة كهرباء بالرياض
يجب أن تعمل المنافذ والمفاتيح الخاصة بك بصمت. إذا سمعت أي أصوات طنين أو تكسير أو أزيز عند قلب مفتاح أو توصيله بمأخذ تيار ، فافصل الطاقة عن هذا الجهاز فورًا واستشر كهربائيًا محترفًا.
الموضوعات ذات الصلة: أصوات يصدرها مكيف الهواء وما قد تعنيه
6. أضواء الخفقان
عادة ما تشير الأضواء الوامضة إلى زيادة في الطاقة. لا يجب بالضرورة أن تأتي هذه الارتفاعات المفاجئة في الطاقة من حدث كارثي - فالأرجح أن أجهزتك تفرض مطالب على النظام الكهربائي لا يمكنها التعامل معها. يمكن أن تؤثر هذه الزيادات على أجهزتك والتركيبات الكهربائية. إذا كانت الأضواء الوامضة متكررة الحدوث ، فقد حان الوقت للتفكير في ترقية الأسلاك في منزلك.
كيفية التعامل مع الماس الكهربائي
7. مفاتيح الإضاءة المكسورة والمنافذ السائبة
إذا توقفت المفاتيح أو المنافذ عن العمل أو كانت تعمل بشكل متقطع فقط ، فقد يكون ذلك علامة على تفكك الأسلاك - وخطر حريق محتمل آخر. تؤدي المنافذ الفضفاضة أيضًا إلى حدوث صدمة كهربائية. حتى المخرج المكشوف جزئيًا يمكن أن يصدم شخصًا مطمئنًا يقوم بتوصيل أو فصل سلك.
كشف التماس الكهرباء