شاهد بالصور.... برجولات حديد في منتهى الجمال
البرجولات هي زينة الحدائق الأهم والأجمل دون شك. حيث إنها تشكل في الحدائق ديكورات ممتازة. إذ أنها يمكن أن تشكل ممرًا أو منطقة جلوس مظللة لقضاء أوقات لا تنسى في الأركان التي تحتلها في الحديقة. وتتكون البرجولات عموما من دعائم عمودية أو دعامات تدعم الجسور المتقاطعة والفتحات الشبكية الخاصة بها، والتي غالبًا ما تكون محاطة بالكروم. والآن لدينا مقال تفصيلي حول بروجلات حديد هي الأفضل في السوق بالتأكيد. ففي السطور القليلة القادمة سوف تجد كافة المعلومات عنها بما يجعلك على دراية تامة بكل ما يتعلق بها. وهو ما يجعل اختيارك لها يتم بناء على معرفة وخبرة جيدة مستقاة من خلال معلومات مقالنا تلك التي كتبها أفضل العاملين في مجال البرجولات عموما.
إشراف ابو شهاب ٠٥٥٦٢٢٦٧٨١
أصل كلمة برجولا

تعود أصول الكلمة إلى برجولا إلى اللغة اللاتينية المتأخرة، والتي تشير إلى الثلوج البارزة. ربما يرجع ذلك إلى شكلها الذي نهاية أطرافه مدببة. وربما لتراكم الثلوج على تلك البرجولات في الدول الأوروبية. وفي كافة الأحوال فقد أثبتت البرجولات خصوصا البرجولات الحديد أنها الأفضل دون شك. وهو ما سوف تؤكده لك البنود التالية من هذا الموضوع على وجه التحديد.
فوائد أي برجولات حديد في العموم
عندما تربط البرجولا بين حائطي سور الحديقة أو تمتد من باب المبنى إلى طول المدخل وكذلك عندما تتواجد في شبه حديقة مفتوحة، مثل الشرفة الأرضية، فإنها فضلا عن كونها تحمي المكان المفتوح من الشمس. فهي تمنحه كذلك ديكورا جذابا. وبالنسبة للبرجولات المنتصبة غير المتصلة بمنزل أو بأي مبنى، فإنها تنشئ منطقة جلوس في الحديقة تسمح بالنسيم وأشعة الشمس ولكنها تكون في نفس الوقت محمية من الوهج الشمسي المزعج. توفر برجولات حديد عديدة هيكلًا داعمًا لتسلق النباتات التي تنمو فوقها. خصوصا إن كانت مفرغة غير مغطاة كما تظهر في تلك الصورة.


هل من الضروري أن يقوم المتخصص في مجال البروجلات بتصميم أي برجولات حديد وتركيبها؟
بالطبع، فالأمر معقد للغاية أكثر مما قد تتخيل. فأي برجولات حديد مهما كان مكانها في الحديقة أو على السطح أو قرب النافذة أو عند الباب وغيره،