كشف التماس الكهرباء بالرياض
الشبكة الكهربائية للمنزل عبارة عن نظام معقد يحتوي على العديد من المكونات المترابطة. تعتبر الأسلاك الموجودة في الجدار ، وقواطع الدائرة ، والمنافذ ، والتركيبات الكهربائية كافية للتفكير فيها ، ولكن في المنازل القديمة ، هناك أيضًا إمكانية الأسلاك والمواد المؤرخة التي لم تعد مطابقة للشفرة. يمكن أن تؤدي المكونات المعيبة ، ومشاكل الأسلاك الكهربائية ، والمواد القديمة إلى كل شيء من الأضواء الوامضة إلى نيران المنزل الكاملة.


في هذه المقالة ، سنراجع بعض المشكلات الكهربائية الشائعة في الأنظمة المنزلية. سنشارك أيضًا كيفية حل هذه المشكلات الكهربائية المنزلية بكفاءة.
اقراء المزيد عن : كشف تسربات المياه بالرياض
قبل أن نتعمق ، تذكر دائمًا توخي الحذر الشديد عند استكشاف المشكلات الكهربائية وإصلاحها. قم دائمًا بإخضاع كهربائي مرخص لتجديد الأسلاك والمفاتيح وصناديق التوصيل وقواطع الدائرة والتركيبات الكهربائية المركبة.

7 مشاكل كهربائية شائعة وكيفية إصلاحها
بمرور الوقت ، تتآكل نقاط التلامس في الوعاء أو المخرج ، مما يسهل على القابس أو السلك الانزلاق. هذا ليس مجرد مصدر إزعاج. إنه أيضًا خطير جدًا. يمكن أن يؤدي التلامس الفضفاض إلى الانحناء أو "القفز" الكهربائي من نقطة إلى أخرى. الانحناء هو خطر حريق كبير ، حيث يمكن أن يشعل القوس الغبار أو الخشب أو أي حطام آخر داخل الجدار.
فحص اعطال الكابلات الكهربائية

حل هذه المشكلة بسيط مثل استبدال الوعاء الذي يكلف بضعة دولارات فقط. لا يعد تغيير الوعاء أمرًا صعبًا بشكل خاص ، ولكن هناك خطر حدوث صدمة كهربائية قاتلة إذا لم يتم إيقاف تشغيل الطاقة عن الدائرة. بالنسبة لمعظم الناس ، من الأفضل ترك الأمر لفني الكهرباء.

2. منافذ غير موصلة
من المرجح أن تحتوي المنازل القديمة على أوعية غير مؤرضة أو أوعية ذات فتحتين بدلاً من ثلاثة. هذه مشكلة لأن التيار الكهربائي الزائد ليس له مكان آمن للسفر. كما أنه يمنعك من توصيل الأجهزة ذات المقابس ثلاثية الشوكات. (لا تستخدم أبدًا محولًا أو سلكًا تمديدًا لاستخدام منفذ غير مؤرض لتشغيل جهاز بمقبس ثلاثي الشوكات. فقد يتسبب ذلك في تقليب الجهاز ويشكل خطرًا على المستخدم.)

عادة ما يتم حل ذلك بسهولة عن طريق استبدال الأوعية بأخرى مؤرضة. ومع ذلك ، هناك احتمال أن تكون الأسلاك الموجودة في الجدار بحاجة إلى التحديث.
اصلاح أعطال الكابلات بالرياض
يحدث الإنارة الزائدة عندما تكون وحدة الإضاءة مزودة بمصباح بقوة كهربائية أعلى من المصباح الذي من المفترض أن يتعامل معه. هذا خطر أكبر مما يدركه الكثير من الناس. يمكن أن يؤدي المصباح الساخن إلى إتلاف مقبس الوحدة والأسلاك المجاورة. يمكن أن يؤدي هذا إلى قوس ، والذي بدوره يمكن أن يتسبب في نشوب حريق.

لحسن الحظ ، من السهل إصلاح هذا بنفسك. تحقق من جميع تركيبات الإضاءة للتأكد من أن المصابيح عند حدود القوة الكهربائية أو أقل منها. إذا لم يتم تحديد الحد ، فاستخدم لمبة 60 وات أو أقل لتكون آمنًا.